وزير: اليونيسف والصحة العالمية استملت أكثر من 325 مليون $ لمكافحة الكوليرا

دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف إلى تكثيف برامج ومشاريع مكافحة وباء الإسهالات الحادة في اليمن، من خلال تمويل وتنفيذ برامج منتظمة لرفع المخلفات وحملات كلورة المياه ودعم مشاريع الصرف الصحي والنظافة وتوفير العقاقير والأدوية الخاصة بكميات كفيله بالقضاء على الوباء والسيطرة عليه.
 
كما دعا منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ليزا غراندي، للتنسيق مع هذه المنظمات والسلطات المحلية لعمل كافة الحلول للسيطرة على هذا الوباء كون هذه المنظمات استملت أكثر من 325 مليون دولار، من المانحين، خصوصاُ من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.

ولفت الوزير فتح في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية"سبأ" إلى أهمية استغلال هذا الدعم في تمويل وتنفيذ المشاريع الخاصة بإنهاء تلك الأوبئة.
 
وأكد أن الحكومة حريصة على تنفيذ هذه المشاريع في كافة المحافظات دون استثناء انطلاقا من مسؤوليتها لكافة أبناء الشعب اليمني، خصوصاً في المحافظات غير المحررة، حيث تزايد حالات الإصابة بهذا الوباء نتيجة إهمال ميليشيا الحوثي الانقلابية للمشاريع المتعلقة بمكافحة الوباء وإعاقتها وصول الأدوية للمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.
 
وجدد فتح التأكيد على دعم الحكومة لكافة المنظمات والوكالات الأممية والإقليمية والدولية لتنفيذ مشاريع وبرامج تحسين الوضع الإنساني في اليمن، وترحيبها وتقديرها لكافة الجهود التي تبذلها المنظمات والمانحين في مساندة الحكومة والشعب اليمني في هذه الظروف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر