الضالع: مصرع 80 حوثيا والجيش يحرر عدد من القرى المجاورة لمدينة قعطبة

[ صورة حصرية أثناء القصف العنيف على المدخل الشمالي لمدينة قعطبة - أرشيف ]

لقي 80 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، أمس الجمعة، في مواجهات مع الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية، بمحافظة الضالع، جنوب اليمن.

حيث واصلت قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، تقدمها بمحافظة الضالع، وسط معارك عنيفة، تكبدت خلالها ميلشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران 80 قتيلا من عناصرها.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد حررت قوات الجيش الوطني، أمس الجمعة، قرى العبارى، وجوس الجمال، وحبيل السلامة، ومعزوب عامر، والأبحور، والخط الدائري غربي مدينة قعطبة، بالإضافة الى تطهير المدينة من جيوب مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن المقدم عبده القاضي أحد ضباط اللواء 83 مدفعية، قوله، "إن قوات الجيش حررت أيضا مناطق “صامح” و”الدوير”، غربي مريس جبهة مريس".

وأوضح أن قوات الجيش، شنت فجر الجمعة، هجوما واسعا، من أربعة محاور على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية قعطبة، ومنطقة مريس، على أثره لاذت المليشيا بالفرار باتجاه محافظة إب.

وأسفرت المعارك عن مصرع 80 حوثيا، بينهم قائد المليشيا في جبهة قعطبة، المدعو محمد السنحاني، وجرح عشرات أخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

واستعادت قوات الجيش الوطني، خلال المعارك، كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

وكان الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، قد أعلن أمس الجمعة، عن تحرير مدينة قعطبة من عناصر مليشيا الحوثي. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر