الضالع: قوات الجيش والمقاومة تستعيد السيطرة على مدينة "قعطبة"

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة، اليوم الجمعة، من استعادة مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع جنوب اليمن .
 
ونقل مراسلنا عن مصادر عسكرية قولها، إن "القوات المشتركة أقامت نقاط تأمين وسط وإطراف المدينة مساء اليوم بعد استكمال تطهير الجيوب التي كانت تتمركز فيها قناصة تابعه لمليشيات الحوثي".

وشهدت جبهات الضالع مواجهات عنيفة وقصف متبادل بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي .

المصادر ذاتها أكدت أن المواجهات التي شهدتها جبهات الضالع جاءت عقب انطلاق عمليه عسكريه واسعة اليوم الجمعة  لتحرير وتأمين مدينة قعطبة.
 
وأشارت المصادر أن الخطوة القادمة بعد تأمين واستعادة مدينة قعطبة هي الانطلاق لتحرير مناطق غرب قعطبة وفك الحصار المفروض على جبهة مريس .

وكانت مليشيات الحوثي قد تمركزت في المداخل الشمالية والغربية لمدينة قعطبة مطلع الشهر الجاري عقب تراجع للقوات المشتركة إلى الأطراف الشرقية والجنوبية للمدينة لتنطلق عمليه عسكريه واسعة صباح اليوم لاستعادته.

في السياق أطلع الرئيس عبدربه منصور هادي  مساء اليوم، في اتصالين بقائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وقائد اللواء 30 مدرع العميد هادي العولقي على سير العمليات العسكرية في خطوط التماس مع ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران في محافظة الضالع 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن الرئيس هنأ الجميع بالانتصارات والبطولات التي يسطرها الأبطال الأشاوس من حماة الوطن والمقاومة الباسلة ومن خلالهم إلى كل القادة والضباط والصف والأفراد في مختلف المواقع وما تحقق من تقدم وانتصارات في منطقة قعطبة وغيرها من المناطق ودحر القوى الإنقلابية على طريق تحرير الوطن والمنطقة من شرورهم وما ألحقوه بالمجتمع من أضرار جراء تداعيات حربهم الهمجية على الشعب اليمني وارتدادهم على توافقه واجماعه تنفيذاً لنواياهم المبيتة وأجندتهم الدخيلة على قيمنا ومجتمعنا.

وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة مواصلة الانتصارات وصولاً إلى تحقيق الأهداف الوطنية.. مشيداً بجهود ودعم وإسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

بدورهما أكدا أن عزيمة الأبطال من حماة الوطن والمقاومة الشعبية في أعلى درجاتها، وان اكتمال النصر قادم لا محالة لاستعادة الدولة ودحر مليشيا الكهنوت والانقلاب ومن يواليها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر