مساع حكومية لإنشاء مجلس الاعتماد الأكاديمي وإطلاق جائزة الرئيس للبحث العلمي

[ خلال لقاء نائب رئيس الوزراء مع وزير التعليم العالي بعدن ]

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدمتور حسين باسلامة، عن المساعي التي تبذلها وزارته لإنشاء مجلس الاعتماد الأكاديمي، والتحضير لإطلاق مشروع رئيس الجمهورية للبحث العلمي

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الأربعاء، نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي؛ وذلك للإطلاع على مستوى سير العمل في ديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعدن.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد "ثمن الدكتور الخنبشي، دور وزارة التعليم العالي، وجهودها المبذولة في سبيل تطوير وتحسين التعليم الأكاديمي في اليمن، من خلال القيام بمهامها تجاه الطلاب المبتعثين إلى الخارج، والتبادل الثقافي مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة".

واستعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، جهود الوزارة في لخدمة الطلاب المبتعثين وطلاب التبادل الثقافي في مصر والجزائر وموريتانيا والمغرب وباكستان وغيرها من الدول، والصعوبات التي تواجهها الوزارة والدور الإشرافي للوزارة على الجامعات الأهلية.

وتطرق باسلامة، إلى أنشطة وزارة التعليم العالي ومنها إنشاء مجلس الاعتماد الاكاديمي والتحضير لعقد دورة استثنائية للمجلس الأعلى للتعليم العالي والتحضير لمشروع جائزة الرئيس لتشجيع البحث العلمي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر