الفريق الحكومي: ما يجري في مدينة الحديدة مسرحية هزلية بإخراج أممي

اعتبر رئيس الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، اللواء صغير بن عزيز، أن ما يتم الآن مجرد مسرحية هزلية يمثلها الحوثيون بإخراج أممي.

وقال بن عزيز في تصريح لقناة "العربية":" إن موقفنا من هذه المسرحية واضح، وهو إن التزمت الميليشيات بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار من حيث المسافات المحددة منزوعة السلاح، والرقابة المشتركة والتحقق، وأن تكون قوات خفر السواحل مكونة من أفرادها الأساسيين وأن تورد عائدات الموانئ إلى البنك المركزي، وأن يتم تسليم خرائط الألغام ونزعها، وأن تزال المظاهر المسلحة، ويتم إبعاد المشرفين الحوثيين، فهذه هي الطريقة الصحيحة المتفق عليها وفق اتفاق ستوكهولم، وإذا لم يتم ذلك فهي مسرحية هزلية بتمثيل الحوثيين وسيناريو وإخراج الأمم المتحدة".

وجدد تمسك الحكومة الشرعية اليمنية بمشاركة فريقها في المراقبة والتحقق من عملية إعادة الانتشار التي أعلنت ميليشيات الحوثي بدأها السبت الماضي بإشراف أممي.

وكانت الأمم المتحدة، قالت أمس، الثلاثاء، أن إعادة انتشار الحوثيين من موانئ الحديدة تمت "جزئيا كما اتفقت الأطراف اليمنية".

واليوم حذر المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث أمام مجلس الأمن، من أنه رغم انسحاب المتمردين الحوثيين من موانئ مدينة الحديدة إلا أن اليمن لا يزال يواجه خطر تجدد الحرب الشاملة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر