منظمتان تستنكران حملة التحريض التي يتعرض لها "محمد الربع" على خلفية انتقاد الرئيس هادي

استنكرت منظمتا سكاي لاين الدولية، وسام للحقوق والحريات في بيان مشترك، اليوم الاثنين، عملية التحريض من قبل قنوات فضائية ومواقع التواصل، التي يتعرض لها الكوميدي محمد الربع بسبب انتقاده الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وقالت المنظمتان في بيانهما إن القنوات الموالية للحكومة الشرعية بدأت بشن حملة ضد الربع بعد حلقة انتقد فيها بقائه في السعودية وممارسة مهامه منها بدل العودة إلى اليمن.
 
وكانت قناة “الشرعية” عبر أحد مذيعيها استضافت الشيخ سعد الجرادي، عضو مؤتمر الرياض حيث هاجم  الربع وقال إنه يطالب بمحاكمة الربع، وهو ما أيده المذيع الذي هاجم الربع وطالب جميع الوزراء بالتحرك الفوري ضد الربع وإنزال العقوبات القاسية ضده
 
وحذر البيان من تبعات محاكمة الربع أو المس بحياته الشخصية لانعكاس ذلك على مستوى حرية التعبير، وهو يتناقض مع التزامات اليمن الدولية، ومخالف لنصوص العهد الدولي في المادة 19 التي تقول:” لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة وأنه لكل إنسان حق في حرية التعبير. ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو في قالب فني أو بأية وسيلة أخرى يختارها”.
 
ويحظى برنامج “عاكس خط” للفنان اليمني محمد الربع بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعالج فيه عددا من الملفات بطريقة ظريفة وكوميدية.

وكانت الحلقة الأولى من البرنامج، التي بثت في أول أيام رمضان على قناة يمن شباب قد ركزت على الرئيس هادي، حيث انتقد البرنامج بقاء الرئيس خارج البلاد.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر