مسؤول حكومي يشدد على نقل مخازن المنظمات الى المحافظات المحررة

[ عبد الرقيب فتح ]

دعت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة، إلى ضرورة التدخل العاجل، للعمل على نقل مخازن المنظمات الأممية من الحديدة، ومناطق سيطرة الانقلابيين، الى المحافظات المحررة.

جاء ذلك على لسان، وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح. مؤكدا أن "استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية لمطاحن البحر الاحمر في الحديدة، جريمه ارهابية بكل المقاييس، وتتنافى مع كل القوانين والمبادى الانسانية، وتستدعي من المجتمع الدولي التدخل العاجل لمواجهة هذه الجرائم الارهابية المتكرره بحق العمليات الاغاثية".

وطالب فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، وكيل الأمم المتحده للشؤون الانسانية، ومنسق الاغاثة الطارئة، مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليزا غراندي، التدخل العاجل لوقف لوقف تكرار مثل هذه الجرائم،والرفع المباشر الى مجلس الامن الدولي بخطورة هذه الجرائم على العملية الاغاثية، وأثرها المباشر على تردي الحالة الانسانية لفئات كثيرة من الشعب اليمني في مناطق سيطرة الانقلابيين.

وشدد فتح، على ضرورة ايصال المساعدات الاغاثية الى كافة المناطق، عبر آلية تضمن عدم تعرضها للانتهاكات من قبل المليشيا الانقلابية، وتطبيق خطة لا مركزية العمل الاغاثي المقدمة من الحكومة اليمنية، والضامنة لتلافي اي انتهاكات قد تطال العملية الاغاثية.

وأشار إلى أن استهداف مليشيات الحوثي الانقلابية لمطاحن البحر الاحمر 5 مرات خلال 4 ثلاثة اشهر، الذي يحتوي على أكثر من 51 الف طن من المساعدات الاغاثية التابعة لبرنامج الاغذية العالمي، والتي تكفي لما يقارب 3.700 مليون يمني، يعد تحديا واضحاً للقوانين الدولية والانسانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر