ميليشيا الحوثي تواصل احتجاز شحنة أدوية لمرضى السرطان في محافظة إب

[ مليشيا الحوثي تحتجز شاحنة أدوية لمرضى السرطان في إب ]

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، للأسبوع الرابع على التوالي، احتجاز شاحنة أدوية لمرضى السرطان في محافظة إب، (وسط اليمن).

وقال مصدر في مؤسسة مكافحة السرطان، لمراسل"يمن شباب نت": إن "ميليشيا الحوثي في منفذ إب الجمركي شرق إب، تحتجز شاحنة أدوية خاصة للمؤسسة ومقدمة من الإمداد الدوائي بعدن منذ 24 يوما وترفض السماح لها بالعبور إلا بعد سداد رسوم جمارك، رغم المذكرات المختلفة التي قدموها لهم من كل السلطات".

واشار المصدر إلى أن بقاء الكمية في المنفذ الجمركي يعرضها للتلف في الشمس والأمطار ويزيد من معاناة المرضى الذين يبلغ عددهم نحو 3150 مريض.

وأكد أن فرع مؤسسة مكافحة السرطان بإب تتكبد خسائر مادية كبيرة نتيجة هذا التعنت من قبل جمرك الحوثيين، تتمثل في إيجار الشاحنة التي تحمل الأدوية بشكل يومي طوال فترة بقائها بالجمرك وأجور المتابعة اليومية لاستخراج الأدوية ما بين إب وصنعاء.

وحمل المصدر الحوثيين في جمارك إب المسئولية الكاملة في حالة تعرض مرضى السرطان لأي انتكاسة او وفاة، كما حملهم مسؤولية تلف البضاعة.

وكان مدير مركز الأمل لعلاج الأورام في المحافظة قد قال في تصريح صحفي قبل يومين إن أكثر من 3 آلاف مصاب بالسرطان في إب مهددون بالموت جراء اقتراب نفاد الأدوية والمحاليل الكيميائية في المركز الوحيد المتخصص لعلاج الأورام بالمحافظة والتابع لفرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

وأكد أن المرضى يعانون من ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، جراء توقف الدعم المخصص للمركز، مشيراً إلى أن مرضى السرطان في محافظة إب يواجهون صعوبة بالغة في توفير قيمة الأدوية المكافحة للمرض، جراء ارتفاع أسعارها، كما أن غالبيتهم من الفئات الأشد فقراً في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر