من بروكسل...

مسؤول حكومي: نتهيأ لطي صفحة الإنقلاب والدخول في مرحلة إعادة الإعمار

[ خلال لقاء نائب وزير الصناعة بالمسؤول البلجيكي في بروكسل ]

قال نائب وزير الصناعة اليمني سالم الوالي، إن اليمن تتهيأ لطي صفحة الانقلاب والحرب، والدخول في مرحلة إعادة الإعمار. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

أكد الوالي، خلال لقائه، الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل، وكيل العلاقات الدولية في وزارة التجارة الخارجية البلجيكة هنك ماهيو، "أن موانئ عدن تفتح أبوابها للاستثمار والشـراكات التجارية". مشيرا إلى "أن اليمن لازالت أرض بكر وذات موقع استراتيجي". 

ووفق الوكالة، فقد بحث اللقاء، سُبل تعزيز علاقات ومجالات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين، خاصة بمجالات التجارة والصناعة والاستثمار. كما بحث اللقاء أيضاً، الدور الممكن أن تلعبه الشـركات البلجيكية بمجال الاستثمار في اليمن والاسهام الفعال في مشاريع إعادة الإعمار بالشـراكة مع رجال المال والأعمال اليمنيين.

وجرى خلال اللقاء، استعراض التسهيلات الاستثمارية التي تقدمها اليمن، وكذا بحث التسهيلات التي يمنحها والتي من الممكن أن يمنحها الاتحاد الأوروبي لرجال المال والأعمال والمصدريين اليمنيين خاصة مع التسهيلات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لدول العالم النامي، إضافة إلى مناقشة إمكانية تأهيل المصدريين اليمنيين للسوق الأوروبية.

ونوه الوالي، بتوجيهات القيادة السياسية للحكومة بالعمل مع المجتمع الدولي على إعطاء الأولوية للجانب الاقتصادي وجذب الاستثمارات والمستثمرين، والتي تأتي في أولويتها دعم العلاقات الاقتصادية بين اليمن وبلجيكا والاتحاد الأوروبي كقوة اقتصادية عالمية.

وأكد الوالي، إيلاء مسألة الشـراكات بين القطاع الخاص اليمني والأوروبي الأولوية× لما من شأنه فتح آفاقاً جديدة ومطردة للعلاقات في مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة بين اليمن وبلجيكا خصوصاً واليمن والاتحاد الأوروبي بشكل عام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر