الجالية اليمنية في النمسا تنتخب أول هيئة إدارية

أجرت الجالية اليمنية في النمسا اليوم الأحد، انتخاب الهيئة الإدارية للجالية بحضور الجماهير اليمنية المقيمة بالنمسا وعلى كل المستويات من موظفين وأكاديميين ورجال أعمال، بالإضافة إلى مقبول الرفاعي الأمين العام للمجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم.

وعقد أبناء الجالية في النمسا اجتماعا تأسيسيا في مقر النادي العراقي بالعاصمة النمساوية فيينا حضره 33 يمنيا ويمنية، جرى خلاله انتخاب هيئة إدارية هي الأولى في تاريخ تواجد المهاجرين اليمنيين بالنمسا.

وفي مستهل الاجتماع تم اختيار الدكتور منير المقطري الرئيس السابق لجمعية الصداقة اليمنية النمساوية والدكتور سعد الخير  لإدارة الاجتماع اثر تقديم اللجنة التحضيرية استقالتها.

وبعد ذالك تم قراءة مشروع نظام الجالية ومناقشته وتعديل بعض فقراته واعتماده تم فتح الباب للترشح للرئاسة والأمانة العامة.

 وأفرزت النتائج  انتخاب المحامي توفيق الحميدي رئيسا للجالية والمهندس ياسر أمين الاغبري أمينا عاما. 

فيما تم اختيار أعضاء الهيئة الإدارية على النحو التالي:
عبدالله الضياني مسؤلا ماليا 
إيمان البخيتي مسؤل اللجنة الاجتماعية
خالد الحزة مسؤلا ثقافيا واعلاميا
الاخ احمد بارشيد مسؤلا للشؤن الرياضية .
فتحية الصنوي مسؤلة لجنة المرأة والطفل
محمد العابد مسؤول لجنة الرقابة .

وكان أول اجتماعا للجالية قد عقد في أغسطس 2018 بحضور22عضوا تم خلاله تكليف هيئة تحضيرية من ياسر أمين؛ وسلمان الشرعبي واحمد مختار ملهي لإعداد النظام الأساسي والإعداد للانتخابات.

في السياق باركت وزارة شؤون المغتربين انتخاب الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بالنمسا برئاسة المحامي توفيق الحميدي، ياسر امين الاغبري امينا عاما للجالية.

وتمنت الوزارة في برقية من نائب الوزير الدكتور محمد العديل، لاداراة الجالية المنتخبة التوفيق في خدمة اليمنيين المقيمين بالنمسا، والعمل على إيصال الصورة الحضارية اليمنية للمجتمع النمساوي خاصة والمجتمع الأوربي بوجه عام .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر