تعز..أمهات المختطفين تحمل ميليشيا الحوثي مسؤولية وفاة مختطف مفرج عنه

أدانت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز، وفاة المختطف المفرج عنه "نشوان مقبل سيف" بسبب التعذيب الذي تعرضه له داخل سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
ونفذت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهن المخفيين منذ أكثر من 3 سنوات بدون مسوغ قانوني، وحفظ كرامتهم وحريتهم وحمايتهم، والإفراج عن المعتقلين.
 
وأوضحت الرابطة في بيان لها، انه تم احتجاز نشوان من أحد النقاط التابعة للمليشيات الانقلابية في شهر ابريل 2017وتم احتجازه في سجن الصالح لمدة ثلاثة أشهر وتم نقله إلى محافظة إب وتم الإفراج عنة في شهر ديسمبر 2018.
 
وأشار البيان انه ظل يعاني من أثار التعذيب الذي تعرض له في سجون الحوثي أثناء اختطافه وتوفي يوم الاثنين الماضي 29ابريل2019وقد تعرض للتعذيب والصعق الكهرباء والضرب على الكلى بأدوات حديديه.
 
وأضاف انه تم إخصائه ورشة بمواد حارقة ما سبب له جروح وقروح شديدة أدت إلى تدهور حالته الصحية وإصابته بتليف الكبد وفشل الكلوي نتيجة ما تعرض له من العدوى والجفاف المزمن وإهمال المعالجة او زيارة الطبيب.
 
وحمل البيان المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة عن وفاة المختطف نشوان مقبل سيف وسلامة بقية المختطفين والمخفين قسرا داخل سجونها.
 
ودعا البيان الأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المختطفين والمخفين قسرا وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية الطبيعية العادلة وسرعه إطلاق سراحهم ومعاقبة من يتسبب باختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر