وفدان صيني وماليزي في "المهرة" لبحث فرص الاستثمار في المحافظة

[ وفد صيني وماليزي في المهرة لبحث فرص الاستثمار بالمحافظة ]

وصل الى مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، وفد استثماري ماليزي وأخر صيني، لبحث الفرص الاستثمارية في المحافظة، التي تمثل بوابة اليمن الشرقية.
 
وبحث الأمين العام للمجلس المحلي، بالمهرة، سالم نيمر، مع وفد من المستثمرين من الصين وماليزيا، برئاسة عضو الغرفة التجارية الماليزية العربية، الفرص الاستثمارية في مجال الأسماك، في اجتماع عقد في إدارة الهيئة العامة للمصائد السمكية في مديرية الغيضة.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد نيمر على ضرورة الاستفادة القصوى من الإنتاج السمكي المحلي الذي يقدر بالأطنان، وتوريده للخارج من خلال إنشاء شركات متخصصة في تعليب وتحضير الأسماك، على أسس علمية ومنهجية، ورفع أسهم الإيرادات المحلية.

ولفت إلى أن هذه الخطوات لن ترى النور ما لم يتم تحسين مواقع الإنزال السمكي في المديريات، ومكافحة طرق الاصطياد الجائر، وإلزام الصيادين بمواسم الصيد وفق ما تنص عليه لوائح وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة الاصطياد. 

واصطحب أمين محلي المهرة، الوفد الاستثماري في زيارة ميدانية إلى ميناء نشطون، وبعض الشركات العاملة في مجال الثروة السمكية، للاطلاع على طبيعة عملها والإمكانيات المادية والخبرات البشرية فيها، وأخذ فكرة كافية عن الواقع العملي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر