شرطة تعز: القبض على عدد من المطلوبين أمنيا أحدهم جزائري الجنسية

كشفت شرطة تعز، اليوم الأحد، عن تمكنها من القبض على عدد من العناصر الخارجة عن القانون بينهم جزائري الجنسية خلال المواجهات الأخيرة التي شهدتها المدينة القديمة.
 
وذكرت شرطة في إيجاز صحفي، أن الإحداث الأخيرة في المدينة أسفرت عن سقوط 6 قتلى و 58 مصابا من العسكريين و 6 قتلى و45 مصابا من المدنيين.
 
وقال مدير شرطة محافظة تعز العميد منصور الاكحلي، خلال مؤتمر إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من تحقيق نجاح بفتح كافة المربعات الأمنية وانتشار الوحدات الأمنية فيها من أجل أمن وحماية المواطنين".
 
وأشار العميد الأكحلي إلى أن الإتفاق الأخير الذي جاء بخروج المسلحين من أفراد الكتيبة الخامسة للواء 35 مدرع (كتائب أبو العباس) من الأحياء السكنية في المدينة القديمة وانتقالها لمسرح عملياتها في منطقة الكدحة، جاء نتيجة للتوجيهات السابقة التي أصدرها محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية وسبق وأن تم الاتفاق عليها.
 
وأضاف الأكحلي أنه وحتى الآن لم يتم تسليم المطلوبين أمنيا، الذين حددتهم إدارة الشرطة وطالبت بتسليمهم، مشددا في ذات الوقت بأن الأجهزة الأمنية ما تزال تطالب بتسليمهم.
 
وكانت لجنة التهدئة قد توصلت إلى اتفاق يقضي، بخروج مسلحي "أبو العباس" من المدينة القديمة إلى جبهة الكدحة جنوبي المدينة، وغادرت مساء أمس الجمعة الدفعة الأولى، كما نص الاتفاق على تسليم أبو العباس" للعناصر المطلوبة أمنيا للأجهزة الأمنية.
 
وأكد مدير شرطة تعز أن المؤسسة الأمنية مستمرة في أداء مهامها وتحمل مسؤولياتها في تأمين جميع المناطق السكنية في المحافظة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد لمواجهة كل من يخل بالأمن في المحافظة ويحاول زعزعة استقرارها.
 
ونفى العميد الأكحلي امتلاكه أي صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا جميع الإعلاميين والمهتمين بالوضع الأمني الالتزام باستقاء الأخبار والمعلومات من المصادر الرسمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر