مليشيا الحوثي تختطف اكاديميا في جامعة صنعاء والنقابة تصفه بـ"السابقة الخطيرة"

[ مسلحون حوثيون أمام بوابة جامعة صنعاء ]

اختطف مسلحون، تابعون لمليشيا الحوثي، أكاديميا في جامعة صنعاء، ورئيس الكنترول بكلية الشريعة، من مقر عمله، بناء على تهم ملفقة، تم توجيهها له.

وقال بيان صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، "إن الحرس الجامعي التابع لمليشيا الحوثي، أقدم على اختطاف الدكتور يحيى محمد نايف العوامي، عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون، ورئيس الكنترول بالكلية، من مقر عمله بالكلية، بطريقة مهينة".

وأوضحت النقابة، في بيان لها، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، أن الدكتور العوامي تم احتطافة جاء على إثر ضبط طالبة متلبسة بحالة غش، أثناء الاختبارات النهائية بالكلية، واعتدائها على المراقبة اثناء ضبطها متلبسة بالغش".

وادانت نقابة اعضاء هيئة التدريس، جريمة اختطاف الدكتور العوامي، واعتبرتها بـ"السابقة الخطيرة". مطالبة في الوقت ذاته سرعة اطلاق الدكتور العوامي، واحترام الحرم الجامعي".

ولم يوضح البيان الصادر عن نقابة اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء تاريخ اختطاف الدكتور العوامي. غير أنه أكد على أن ما وصفها بالسلطات الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي ترفض توجيهات النائب العام، بسرعة اطلاق الدكتور العوامي، بعد أن تحقق من الأمر، وتماطل في إطلاق سراحه،

وأشار البيان، على أن المليشيا لا تزال "مصرة على انتهاك القوانين الكفيلة بحماية المواطن اليمني وحقوقه، وتنحاز بصورة فظة إلى منتهكي القوانين وممارسي الغش".

يذكر أن أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء يتعرضون بين الحين والاخر لانتهاكات واعتقالات، طالت الكثير منهم على ايدي مليشيا الحوثي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر