إزاحة الستار عن النصب التذكاري لـ"شهداء" حضرموت بمدينة المكلا

[ النصب التذكاري لشهداء الجيش والأمن بحضرموت ]

أزيح اليوم الخميس،  الستار عن النصب التذكاري لشهداء الجيش والأمن الذين قتلوا اثناء تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة والذي تم تشييده بساحة العروض بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن "تشييده جاء تخليدا لتضحيات شهداء حضرموت من الجيش والأمن الذين استشهدوا اثناء معارك القضاء على التنظيم الإرهابي، وتتصدّر النصب التذكاري عبارة "استقرارنا ثمرة دماؤكم".

ووضع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني، اليوم إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول لشهداء الجيش والأمن، والوقوف لحظة حداد ترحّماً على أرواحهم الطاهرة.

وأكد في كلمة له في الحفل الذي أقيم بالمناسبة بساحة النصب التذكاري، أن الاحتفال بذكرى تحرير المكلا ومديريات ساحل حضرموت في الـ 24 من إبريل يحمل بكل مظاهر الاعتزاز والإكبار، دلالات لملحمة التحرير من أجل الحرية والاستقلال وبسط الأمن والاستقرار على تراب حضرموت.

 وفي 24 من أبريل 2016 دفع التحالف العربي بقوات عسكرية حديثة من أبناء حضرموت أطلق عليها "النخبة الحضرمية" إلى مدن ساحل حضرموت التي كانت تقع حينها تحت سيطرة تنظيم القاعدة لأكثر من عام.

وتمكنت تلك القوات من الدخول إلى المكلا تزامنا تغطية جوية من مقاتلات التحالف وسط مقاومة محدودة فيما انسحب مسلحو تنظيم القاعدة إلى المناطق الغربية بحضرموت.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر