مصدر لـ"يمن شباب نت": قيادي موال للإمارات يوقف تصدير إنتاج النفط في "شبوة"

[ منشأة بلحاف النفطية بشبوة ]

أوقف قائد عسكري، موال للإمارات، اليوم الأحد، العاملين في شركة تصدير النفط، في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وأكد مصدر محلي بمحافظة شبوة لـ"يمن شباب نت"، "توقف عملية تصدير النفط الى ميناء النشيمة النفطية، بمديرية رضوم جنوب شرق شبوة".

وأوضح المصدر، "أن تصدير النفط توقف بعد قيام قائد قوات النخبة الشبوانية محمد سالم البوحر المدعوم من الامارات، من اعتقال عدد من موظفي شركة العقلة، وتهديدهم بعد نزولهم الى أحد محطات مراقبة الانبوب في مديرية الروضة".

وأكد المصدر، "أن عملية التصدير موقفه بعد إغلاق الانبوب من محطة 106 من قبل قائد النخبة البوحر ومنع الفريق من النزول مهددا انه سيتم اعتقال كل من ينزل الى الموقع".

وأشار المصدر ان عملية الإنتاج مازالت مستمرة ويتم نقل النفط الى الخزانات في محطة الضخ المركزية (العلم)، مشيرا الى توقف الإنتاج من الابار النفطية في حال استمر اغلاق الانبوب وامتلا الخزانات في العلم.

ولفت المصدر الى أن الجهات التي تقف خلف قوات النخبة الشبوانية لم يرق لها استئناف عملية التصدير، ما جعلها تفتعل المشاكل منذ الوهلة الأولى للتصدير وخلقت عدد من الاختلالات الأمنية على خط الانبوب.

واكد المصدر ان عمليات تصدير النفط سترفد الميزانية العامة للدولة، وستنعكس إيجابا على محافظة شبوة خاصة من خلال الحصول على نسبة الــ 20% من قيمة مبيعات النفط والتي ستساهم في تحسين المشاريع الخدمية والتنموية.

وأعلنت السلطة المحلية بمحافظة شبوة عن تصدير اول دفعة نفط من ابار شبوة، في نهاية تموز - يوليو2018م.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر