تعز.. مقتل امرأة وجندي وشرطة تعز تطالب "أبو العباس" بسرعة تسليم 11 مطلوبا أمنيا

[ ارشيفية ]

قتلت امرأة وجندي، اليوم السبت، بنيران عناصر مسلحة متمركزة في الأبنية بالمدينة القديمة بتعز، جنوبي اليمن.

 وقالت شرطة تعز، إن الجندي عمر عبدالكافي، أحد أفراد الحملة الأمنية قتل قنصا من قبل العناصر الإجرامية المتمركزة في بعض البنايات في وادي المدام وأسفل قلعة القاهرة، أثناء تأدية مهامه في حفظ الأمن، وأصيب أربعة آخرين.
 
وذكرت أن العصابات الخارجة عن القانون قنصت امرأة تدعى "عالية الهيزمي" أثناء مرورها في شارع جمال الأمر الذي أدى لوفاتها مباشرة، في استهداف ممنهج ومستمر من العناصر الإجرامية للمواطنين والجنود.
 
ودعت شرطة تعز إلى تسليم العناصر المطلوبة والمتسببة بمقتل نائب ضابط الأمن والنظام بالشرطة والمخلة بالأمن.

وأوضحت أن مجاميع مسلحة مازالت تتمركز في مداخل المدينة القديم وتستهدف أطقم وأفراد الحملة الأمنية، مستخدمة قذائف الهاون والقناصة.

وأكدت أنها ملتزمة بمسؤلياتها القانونية في حفظ الأمن والنظام في محافظة تعز,

ودعت إلى تجنيب الأحياء السكنية وتسليم العناصر المطلوبة والمحددة للجهات المختصة وذات العلاقة.

وبحسب مذكرة من مدير شرطة تعز، إلى رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ونائبه ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، طالب بإلزام عادل عبده فارع "أبو العباس" بسرعة ضبط وتسليم العناصر التي أطلقت النار على الحملة الأمنية أمس الجمعة، خلال 12 ساعة.

وكانت الحملة الأمنية قد تعرض لإطلاق نار من قبل عناصر خارجة عن القانون، ما أدى إلى مقتل نائب ضابط أمن شرطة محافظة تعز النقيب محمود الحميدي في حي الجمهوري، شرق المدينة، وفرت تلك العناصر إلى المدينة القديمة الواقعة تحت سيطرة أبو العباس.

والعناصر المطلوبة وفقا للمذكرة هم: "وهيب الساحر، ووائل الساحر، وبكيل الأشول ومختار الصبري وعزالدين الرازقي واحمد الزعبور وبسام وردان، ومحمد جميل، ومحمود محمد سعيد وريان عبدالله سيف، ووهيب سفيان عبدالجليل"..
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر