الجيش: الحوثيون أدخلوا عشرات المقاتلين الأفارقة إلى الحديدة

[ المتحدث باسم القوات المسلحة العميد عبده مجلي ]

كشف الجيش اليمني أن الميليشيات الانقلابية أدخلت خلال الأيام الماضية العشرات من المقاتلين الأجانب من القارة الأفريقية إلى مدينة الحديدة من الجهة الشمالية للمدينة.

 وأشار العميد ركن عبده عبد الله مجلي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" إلى أن  هذه الخطوة تأتي بهدف تكثيف المليشيا تعزيزاتها العسكرية والقيام بأعمال قتالية في المدينة، لافتا إلى أن الجيش رصد موقعين سريين داخل مناطق سكنية لتصنيع وتجميع الطائرات المسيرة. 

وذكر أنه لم يتم التحرك صوب تلك المواقع التي رصدها الجيش نظرا لصعوبة التعامل معها في هذه المرحلة عسكرية لقربها من مناطق مأهولة، إلا أنه يدرس جميع الخيارات المتاحة للتعامل مع تلك المواقع بما يتوافق مع قواعد الاشتباك.

وقال إن الميليشيات الانقلابية أجبرت عددا كبيرا من اللاجئين والمهاجرين القادمين من القرن الأفريقي للانخراط في معسكراتهم، ومن ثم الزج بهم في المواجهات العسكرية، ومن ذلك ما قامت به مؤخرا بدفع العشرات منه إلى مدينة الحديدة لتنفيذ مهام عسكرية صرفة.

وأكد متحدث الجيش أن إدخال الميليشيات لهؤلاء المقاتلين في هذه المرحلة يعود لما تقوم به الميليشيات من تحضير لعمليات عسكرية ضد المدنيين ومن يخالفها في الحديدة، والانقضاض على مواقع الجيش الوطني، إضافة إلى إعادة تموضعها في ظل انحصارها كي تثبت أنها ما زالت موجودة على الأرض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر