العرادة يناقش مع السفير السعودي مشروع مطار مأرب

[ العرادة مع السفير السعودي (سبأ) ]

ناقش اللواء سلطان العرادة، محافظ مأرب، اليوم، مع السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، مشروع مطار مأرب، وأبرز الأعمال المنجزة فيه حتى الآن، وكذا المشاريع الأخرى التي تكفلت المملكة بتمويلها في المحافظة.

ووفقا لوكالة سبأ فقد، ناقش العرادة، مع السفير السعودي، أبرز المشاريع التي تكفلت المملكة بتمويل تنفيذها في المحافظة تشمل الجوانب التنموية والانسانية.

ووفق الوكالة، فقد جرى مناقشة مستوى تنفيذ مشروع مطار مأرب، الذي تكفلت المملكة بتمويله، والأعمال المنجزة حتى الآن وأبرزها إعداد التصاميم والتسوير للمطار، وأهمية الإسراع في إجراءات بدء تنفيذ الأعمال الانشائية للمطار وفقاً للتصاميم.

وناقشا إمكانية تنفيذ عددا من المشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والجوانب الانسانية من أجل الارتقاء بالخدمات الاساسية التي تقدمها هذه القطاعات.

وبحثا الجانبان، العمل على تحسين أوضاع النازحين في مخيمات النزوح، وذلك في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها المحافظة جراء استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من النازحين والمهجرين قسرياً من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

واستعرض المحافظ وضع عدد من المشاريع التي بالإمكان تمويل تنفيذها من قبل البرنامج وفي مقدمتها، دعم تأثيث وتجهيز المستشفيات الحكومية بالمحافظة بمختلف المعدات والأجهزة الطبية اللازمة.

كما استعرض المساهمة السعودية في دعم تأسيس وإنشاء كلية للطب في جامعة إقليم سبأ، إلى جانب توفير خمسة باصات نقل جماعي للجامعة، وانشاء مجمع تربوي للموهوبين والمبدعين وحفر آبار مياه شرب، وتوفير 15 صهريجاً لتوزيع مياة الشرب في مخيمات النازحين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر