تحت قيادة وزارة الداخلية...

اليماني: مساع لإنشاء غرفة عمليات موحدة تضم كل التشكيلات العسكرية

[ اليماني ]

أكد وزير الخارجية خالد اليماني، أنه يجري في الوقت الراهن العمل على إنشاء غرفة عمليات مشتركة لتوحيد كل القوى العاملة على الأرض، ستضم كل التشكيلات العسكرية تحت قيادة وزارة الداخلية اليمنية.

وأقر اليماني، في مقابلة له مع وكالة سبوتنيك الروسية، بوجود خلافات بين الحكومة اليمنية، ودولة الإمارات. معتبرا إياها بالخلافا غير "الجوهرية".

وقال اليماني، "إن الاختلافات مع دولة الإمارات ليست اختلافات جوهرية، لكن هناك رغبة شديدة لدى البعض للطعن في هذا التحالف". حسب وصفه..

وألمح وزير الخارجية إلى وجود "خلل" بين الحكومة اليمنية، والتحالف العربي بقيادة السعودية، لافتا إلى أن الحكومة لم تستطع إقامة شراكة حقيقية مع التحالف في المناطق المحررة".

وأكد الوزير اليماني، أن الرئيس هادي "يحاول أن يعيد ضبط إيقاع العلاقة بين الحكومة والتحالف، بما يحقق الهدف المعلن في استعادة الشرعية".

ووصف اليماني طرح الأصوات التي تطالب بإنهاء عمليات التحالف العربي، أو بعض الأطراف فيه لسبب أو لآخر بالمتطرف الذي يفتقر إلى بعد النظر.

وقال إن "الذين ينادون بمثل هذه الدعوات لا يملكون بديلا حقيقيا، عدا عن أن هناك من يدفعهم لإحداث مثل تلك البلبلة".  مؤكدا أن التحالف، وجد ليبقى، وسيشكل فارقا استراتيجيا في مستقبل اليمن والمنطقة".

وأشاد بما يقوم به تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، "التحالف العربي قدم دعما كبيرا لا يمكن إنكاره للشرعية في اليمن، وفيما لو حدث نوع من الخطأ فنحن مطالبون بدراسة مواضع القصور لتجاوزها، غير أن تسرع البعض في الاتهامات هنا وهناك ليس في مصلحة الشرعية، ولا مصلحة الشعب اليمني بشكل عام".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر