التعاون الخليجي يتكفل بطباعة الكتاب المدرسي في اليمن وفقا لطبعة 2014

وافقت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، على طباعة الكتاب المدرسي لكافة المدارس اليمنية، ابتداءً من العام الدراسي القادم، وفقا لطبعة عام 2014م.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم وزير التربية للتعليم الدكتور عبدالله لملس ومسئولين من المملكة العربية السعودية والامارات والكويت، والامانة العامة لدول المجلس والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن. وفقا لوكالة سبأ.

واشاد وزير التربية والتعليم بجهود دول المجلس المساندة لليمن في كافة المجالات، لافتاً الى ان طباعة الكتاب تمثل رافداً قوياً للعملية التعليمية ودعماً مهماً للقطاع التربوي في اليمن .

ومنذ انقلاب مليشيات الحوثي على الدولة، عملت على تغيير المناهج الدراسية، وأدخلت عليها كثير من التعديلات الطائفية، وذلك بالتزامن مع تحويل المدارس والجامعات الى ثكنات عسكرية، ومنابر للتحريض الطائفي ضد خصومها السياسيين.
 
جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)،  كانت قد كشفت في إبريل 2017م، عن تعليقها لدعم طباعة الكتب المدرسية وتوزيعها، عقب إبلاغها في فبراير 2017، بقيام الحوثيين بإجراء تغييرات في المناهج للكتب المدرسية، للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر