تعز.. تقرير لشرطة "المسراخ" يؤكد اعتراض اللواء 35 للجنة المحافظ بعد اغلاقه منفذ "الأقروض"  

  أكد تقرير رفعه أمس مدير شرطة مديرية المسراخ جنوبي تعز، ما كشفه موقع "يمن شباب نت" بخصوص اعتراض اللواء 35 مدرع لتحركات اللجنة التي شكلها محافظ المحافظة مؤخرا لتقصي الحقائق حول إشكالية إغلاق منفذ "الأقروض" بمديرية المسراخ.  
 
وكان "يمن شباب نت" نشر أمس خبرا يكشف اعتراض أفراد من اللواء 35 مدرع، يتمركزون في نقطة "الأحياد" بالأقروض، للجنة التي شكلها محافظ المحافظة نبيل شمسان لتقصي الحقائق حول اغلاق المنفذ الوحيد للطريق الواصل بين المناطق المحررة بيد السلطة الشرعية والمناطق التي ما تزال تحت سيطرة الميليشيات الحوثية الانقلابية شرق المحافظة.
 
وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أردف الموقع خبره السابق بتقرير خاص مفصل، يكشف وقوف اللواء 35 مدرع وراء اغلاق المنفذ المذكور بحجج أعتبرها السكان "واهية"، فيما كشفت مصادرنا أن السبب الرئيس يعود إلى رغبة قيادة اللواء جبي المزيد من الأموال، من خلال تحويل مسار المسافرين والبضائع التجارية للمرور عبر نقطة تفتيش بمنطقة العين بالنشمة تتبع اللواء، مخصصة لفرض جبايات باهضة على الشاحنات.
 
ونتيجة المشقة الكبيرة التي يعاني منها سكان تعز جراء هذا الاغلاق وتحويل الطريق، مع تضاعف تكاليف ومخاطر النقل نتيجة بُعد ووعورة الطريق البديل، شكل المحافظ لجنة لتقصي الحقائق برئاسة وكيل المحافظة عبد الحكيم عون، وعضوية مدير عام مكتب النقل بالمحافظة محمد النقيب، ومدير عام مديرية المسراخ الأستاذ يحيى إسماعيل السبئي.  
 
وتأكيدا لما كشفه موقع "يمن شباب نت"، رفع مدير الشرطة بمديرية المسراخ تقريرا إلى مدير عام الشرطة بالمحافظة تضمن تفاصيل تحركات اللجنة المذكورة، واعتراضها في نقطة "الأحياد" بعزلة الأقروض من قبل قيادة وأفراد الجبهة هناك، التابعين للواء 35 مدرع.
 
وأختتم التقرير الأمني بالإشارة إلى أن اللواء المذكور مستمر "بقطع خط الأقروض، الواصل بين تعز والحوبان، منذ أسبوعين، أمام المسافرين والمواد الغذائية دون أي مبرر يذكر".
 

"يمن شباب نت" ينشر نص التقرير، هنا:  
  

الأخ/ مدير عام الشرطة في المحافظة          المحترم

  بعد التحية

الموضوع/ تقرير مفصل بخصوص واقعة اعتراض وكيل المحافظة عبد الحكيم عون ومنعه من العبور من قبل اللواء 35 مدرع في عزلة الأقروض
في تمام الساعة التاسعة صباحا من يومنا هذا الثلاثاء الموافق 16/4/2019 وصل وكيل المحافظة عبد الحكيم عون برفقة مدي مكتب النقل في المحافظة محمد النقيب إلى مركز المديرية وذلك بحسب توجيهات محافظ المحافظة لحل بعض الإشكاليات في عزلة الأقروض.
 
 وقد توجه وكيل المحافظة ومدير المديرية الأستاذ يحيى إسماعيل ومدير مكتب النقل إلى عزلة الأقروض ثم التقوا بالعديد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والعسكرية في منطقة المقضى، ثم واصلوا طريقهم حتى وصلوا إلى نقطة الأحياد.
 
 وأقدمت مجاميع تابعة للواء 35 مدرع، بقيادة قائد الجبهة مبارك محمد محمد الجرادي وفاروق الجعفري، باعتراض الوكيل ومدير عام المديرية ومدير مكتب النقل في المحافظة، ومنعهم من العبور بقوة السلاح، مما أضطر الوكيل ومن معه التراجع والرجوع إلى مركز المديرية.
 
هذا ويستمر اللواء 35 مدرع بقطع خط الأقروض الواصل بين تعز والحوبان منذ أسبوعين أمام المسافرين والمواد الغذائية دون أي مبرر يذكر. لذا لزم الرفع اليكم، وتقبلوا خالص التحايا.


مدير شرطة مديرية المسراخ
عقيد ركن عبد الكريم العلياني
16/4/2019


 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر