المجلس العسكري السوداني يعلن ‎موقفه من مشاركة قواته ضمن التحالف في اليمن

[ رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان ]

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الإثنين، بقاء قوات البلاد في اليمن، ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية. في أول موقف رسمي علني عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.
 
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية عن نائب رئيس المجلس "محمد حمدان دقلو" قوله "إن المجلس متمسك بالتزامات البلاد تجاه التحالف، الداعم للحكومة الشرعية في اليمن ضد ميلشيات الحوثي الانقلابية".
 
وأضاف: "ستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه".
 
وتشارك القوات السودانية في اليمن ضمن قوات التحالف العربي حيث تعمل على تدريب وتأهيل قوات الجيش الوطني للعام الخامس على التوالي، منذ بدء التدخل العسكري للتحالف في اليمن لمساندة الحكومة الشرعية بعد انقلاب ميلشيات الحوثي.
 
والخميس الماضي أعلنت قيادة الجيش السوداني عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تنديدا بالغلاء قبل أن تتحول إلى المطالبة بإسقاط النظام الحاكم منذ ثلاثين عامًا.
 
وخلال الأيام الماضية احتفت ميلشيات الحوثي عبر وسائل الاعلام التابعة لها بسقوط نظام البشير، معتبرين ان المجلس العسكري سيحقق مطالب الحوثيين في الانسحاب من التحالف العربي، لكن موقف المجلس العسكري سيبدو صادما للحوثيين.


المصدر: وكالات + يمن شباب نت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر