مجلس التعاون الخليجي يصف انعقاد البرلمان بـ"الخطوة المهمة"

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتورعبداللطيف الزياني، بانعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون محافظة حضرموت لأول مرة منذ انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية.
 
وأكد الزياني في تصريح صحفي، اليوم الأحد، دعم دول مجلس التعاون ومساندتها للدور المنوط بمجلس النواب اليمني محليا وفي الساحتين الإقليمية والدولية..

ووصف انعقاد المجلس بـ "الخطوة المهمة" نحو تفعيل دور المؤسسات الدستورية في اليمن، وتأكيد حضورها الفاعل في الساحة اليمنية ومساندتها للشرعية اليمنية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وثمن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة اليمنية بالتعاون مع القوى السياسية ومكونات المجتمع اليمني لتنظيم انعقاد مجلس النواب وتنشيط دور هذه المؤسسة التشريعية المهمة.
 
وأعرب الزياني عن تهنئته لسلطان البركاني لانتخابه رئيسا لمجلس النواب .متمنياً لأعضاء المجلس التوفيق والسداد في كل ما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار في اليمن.

وكان مجلس النواب اليمني، قد بدأ، أمس السبت، عقد جلساته في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، للمرة الأولى منذ الانقلاب، حيث جرى انتخاب هيئة رئاسية جديدة، بحضور الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة وعدد من سفراء الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر