الخارجية الأمريكية: انعقاد البرلمان "خطوة مهمة" لتعزيز الحكومة اليمنية الشرعية

هنأت الإدارة الأمريكية، السبت، مجلس النواب اليمني بمناسبة انعقاده للمرة الأولى منذ عام 2014.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، والذي أعتبر أن انعقاد البرلمان اليمني "خطوة مهمة" لتعزيز الحكومة اليمنية الشرعية.

وعبرت الخارجية الأمريكية عن دعمها الكامل للبرلمانيين اليمنيين.

وقال البيان:"يعد هذا الأمر خطوة مهمة من قبل الحكومة اليمنية في سبيل إعادة تنشيط مؤسسات الحكومة الشرعية، واستئناف التقدم في تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني واستكمال الانتقال السلمي للسلطة كما عبرت مبادرة مجلس التعاون الخليجي".

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن البرلمان اليمني سيلعب دورا مهما في دفع عجلة المصالحة السياسية والوطنية بما يتيح للحكومة اليمنية والأحزاب السياسية جميعها التركيز بصورة أفضل على تلبية احتياجات الشعب اليمني.
 
وكان مجلس النواب اليمني قد انعقد في حضرموت، السبت، للمرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات، بحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء معين عبد الملك، وخلال انعقاده في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، انتخب المجلس رئيسا جديدا له هو سلطان البركاني، الذي أكد أن اجتماع المجلس يعد إسهاما في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة في اليمن.

من جهته، قال هادي إن انعقاد المجلس يأتي في لحظة فارقة ويعكس تآكل المشروع الحوثي وعزلته عن الشعب، مضيفا أن ميليشيات الحوثي الإيرانية لا تفهم لغة السلام وتمارس الخداع والتضليل.

كما دعا في كلمته أعضاء مجلس النواب إلى العمل على فضح جرائم الانقلاب الحوثي، قائلا إن الحوثيين اختاروا طريق الشر ودمروا مؤسسات الدولة اليمنية ومنها البرلمان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر