السفير السعودي: انعقاد البرلمان خطوة تؤكد عزيمة اليمنيين على استعادة دولتهم

[ خلال افتتاح جلسة البرلمان بمدينة سيئون بحضرموت ]

أعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن انعقاد البرلمان خطوة تؤكد عزيمة الشعب اليمني على استعادة دولته وإنهاء مشروع الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بتويتر، هنئ فيها الرئيس هادي ونائبه وحكومته، والشعب اليمني على انعقاد جلسة مجلس النواب اليمني بعدد فاق النصاب القانوني، كما هنئ رئيس مجلس النواب وهيئة رئاسته على انتخابهم.

وقال السفير السعودي، إن الإعلان عن التحالف السياسي بين جميع الأحزاب اليمنية بعد عقد جلسة مجلس النواب، ودعوة الرئيس اليمني ورئيس المجلس الحوثي للسلام وللعمل كمكون سياسي ورفض ومواجهة ايران، أعطت قوة وزخماً يشير إلى الجدية والرغبة الصادقة في استعادة الدولة وإعطاء الفرصة للعملية السياسية رغم توفر القوة.

وعقد اليوم، بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في دورته غير الاعتيادية بحضور الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة، وعدد من قيادات الأحزاب السياسية وكذا رئيس البرلمان العربي وعدد من سفراء الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن.

وفي الجلسة، جدد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني الإصرار على استعادة الدولة وتحقيق الانتصار الحاسم والنهائي على الانقلاب، مؤكدا في ذات الوقت دعم كل جهد مخلص يسعى إلى تحقيق السلام سواءً كان جهداً محلياً أو إقليمياً أو أممياً.

واعتبر البركاني، خيار السلام هو الخيار الاستراتيجي الأصيل لتصبح الجمهورية اليمنية بشعبها وموقعها الجغرافي أحد روافد السلام العالمي في منطقة مهمة على خارطة المصالح الدولية.

ودعا جماعة الحوثي أن تجنح إلى السَّلْم وتتخلى عن العنف وأن تتحول إلى مكون سياسي يمارس وجوده وحقوقه وفقاً لمحددات القانون والدستور ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر