الرئيس هادي يوجه خمس رسائل ويقول "إن اليمنيين استعادوا أحد أهم مؤسسات دولتهم"

[ الرئيس هادي خلال كلمته بمجلس النواب في سيئون السبت 13 ابريل 2019 ]

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي "إن اليمنيون اليوم يستعيدون أحد أهم مؤسسات دولتهم، وأن أهم دلالة من دلالات انعقاد مجلس النواب هي توحد كافة اليمنيين بكل احزابهم واتجاهاتهم واطيافهم على قاعدة الشرعية والثوابت الوطنية".
 
أضاف في كلمته -في افتتاح أولى جلسات مجلس النواب في سيئون- لم يطلق الحوثيون رصاصاتهم الا في صدور ابناء اليمن، ولم يستهدفوا سوى مؤسسات الدولة، ولم يفجروا سوى بيوت اليمنيين ومساجدهم، ولم يبالوا با الأعراف والقيم اليمنية الأصيلة.
 
وقال الرئيس هادي "يستعيد اليمنيون اليوم إحدى اهم مؤسسات دولتهم، بعد رحلة نضال طويلة، ومحطة على طريق استعادة حقوقهم المشروعة وعودة مؤسساتهم المسلوبة".
 
ووجه الرئيس هادي عدد من الرسائل في كلمته حيث خاطب أعضاء مجلس النواب قائلاً "تقع على عاتقكم العديد من المهام التشريعية والرقابية التي تدعم جهود السلطة التنفيذية في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وبسط نفوذ الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال المسار السياسي".
 
وأضاف "عليكم العمل على المستوى الإقليمي والعربي والإسلامي والدولي مع كل برلمانات العالم ومنظماته المدنية لإجلاء الحقيقة عن القضية اليمنية، وفضح جرائم الانقلاب وكشف الكوارث الإنسانية والاجتماعية والخدمية التي تسبب بها".
 
ودعا الرئيس هادي أعضاء مجلس النواب الذين لم يلتحقوا بهذه الجلسة ان يبادروا بالانخراط مع زملاءهم في هذه المؤسسة للدفاع عن وطنهم فلا يشرفهم البقاء خارج هذه المهمة.
 
 
وقال في حديثه إلى المجتمع الدولي ورعاة السلام في اليمن "أنتم معنيون ان توقفوا هذه المماطلة والرفض من قبل المليشيات الحوثية لكل جهود السلام ورفض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، والضغط لإيقاف الحرب التي تشنها الميليشيات الحوثية، وانهاء الانتهاكات التي ترتكبها على المواطنين".
 
 
وفي رسالته إلى الحكومة والسلطات المحلية في المحافظات المحررة قال "لازالت جهودكم تحتاج الى مضاعفة ولازالت أولوياتكم تحتاج الى مراجعة، اننا في وضع استثنائي يحتاج الى جهود استثنائية وأيادي قوية، وارادة صلبة، وعقول حكيمة تتجاوز التحديات وتحشد المجتمع في طريق بناء الدولة واستقرارها".
 
وتابع الرئيس هادي "كل موظف في جهاز الدولة لا يقوم بوظيفته إنما يخون هذا الوطن ويخون أبناء شعبه، ولهذا فإن العمل يجب ان يتضاعف ويتجاوز كل الصعوبات".
 
وخاطب الشعب اليمني "لا تفقدوا الآمل ولا يصيبكم الإحباط جراء ما تقوم به المليشيات الحوثية أو التعقيدات المتزايدة التي تواجهها الدولة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية" مضيفا "إن الحرب قد طالت وقد عم بلاؤها كل بيت، ولكنها حرب فرضت علينا، وعلينا ان نقوم بواجبنا في الدفاع عن وطننا ودولتنا وأمننا واستقرارنا".
 
وفي رسالة للحوثيين قال الرئيس هادي "الم تكفكم أربع سنوات من الدمار والقتل، انظروا من حولكم إلى بلدنا المدمر بسبب نزواتكم واطماع إيران".
 
وأضاف "ان بلدنا هي بلدكم وانتم يمنييون فلا ترهنوا حاضر ومستقبل البلد لأعداء اليمن، لقد مددنا أيدينا لكم من أجل السلام و نمدها اليوم مرة  أخرى، من موقع المسؤولية ، فاليمن أغلى و اعز وشعبها عزيز وكريم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر