الرئيس هادي يصدر قرار بدعوة مجلس النواب لعقد دورة غير اعتيادية في حضرموت

أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء قرار اليوم قرار بشأن دعوة مجلس النواب للانعقاد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).
 
وبحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية - نص قرار رئيس الجمهورية - بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23-11-2011م، واستناد للمادة رقم (74) من دستور الجمهورية اليمنية.
 
وتم إقرار دعوة مجلس النواب لعقد دورة انعقاد غير اعتيادية بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).

وأمس الأربعاء توافقت إن الكتل البرلمانية في مجلس النواب، على تعيين سلطان البركاني، رئيسا لمجلس النواب التابع للشرعية، وعلى أن تتشكل هيئة رئاسة المجلس النواب من كل من: عبد العزيز الشدادي نائبا، ومحسن باصرة نائبا، وعبد العزيز جباري نائبا".
 
ونقلت صحيفة سعودية عن مصادر برلمانية، أن 140 عضوا في مجلس النواب اليمني تأكد حضورهم للجلسة الأولى المرتقبة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت. وأشارت إلى أن "النصاب المطلوب للانعقاد يتطلب حضور 137 عضوا"، لافتة إلى أن "تسعون عضوا في الرياض وسينقلون إلى سيئون خلال الساعات القادمة، فيما سيصل 50 آخرون من المحافظات الأخرى".
 
وستبدأ الجلسة الأولى بكلمة الرئيس هادي وعدد من رؤساء الكتل البرلمانية، وبحضور دبلوماسي عربي وغربي كبير، وخلال الأيام الماضية تم ارسال تعزيزات عسكرية لتامين انعقاد مجلس النواب، ولم يحدد إلى الآن بشكل رسمي يوم الانعقاد بالتحديد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر