اليمن يرحب بقرار واشنطن تصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"

[ جندي إيراني من الحرس الثوري في حفل تخرج بطهران (رويترز) ]

رحبت الجمهورية اليمنية، اليوم الاثنين، بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.
 
واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان صحفي مقتضب نشر في الوكالة الرسمية (سبأ)، أن هذه الخطوة تأتي في الاتجاه الصحيح لما سيكون لها من أثر إيجابي على الأمن والسلم في المنطقة والعالم من خلال دفع النظام في إيران إلى تغيير سلوكه ووقف ممارساته في زعزعة الأمن والاستقرار في الإقليم والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.
 
وعبرت الخارجية اليمنية عن تمنياتها في ان يساعد قرار الإدارة الأمريكية في إعادة الاستقرار للمنطقة داعية المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على إيران لإجبارها على احترام التزاماتها كدولة عضو في الأمم المتحدة.
 
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة، صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون هذه المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية.
 
وأضاف ترامب، إن الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة، مشددا على أن أميركا ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران "لدعمها الأنشطة الإرهابية".

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني يدعم ميليشيا الحوثي في اليمن، بالأسلحة والخبراء العسكريين في حربها ضد الحكومة الشرعية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر