اندلاع معارك عنيفة في النادرة شرق إب.. وأسير حوثي يدلي باعترافات مهمة

[ سلسلة جبال العود بمحافظة إب ]

اندلعت مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي الانقلابية، والقوات الحكومية في مديرية النادرة، شرق محافظة إب.

وقالت مصادر ميدانية، لمراسل"يمن شباب نت" إن معارك عنيفة اندلعت الليلتين الماضيتين، بين مليشيا الحوثي الانقلابية وقوات الجيش الوطني بمحيط جبل ستر من الجهة الشرقية بجبهة العود التابعة إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية واغتنام معدلات وقاذف آر بي جي وذخائر متنوعة.

وأضافت المصادر أن المعارك أسفرت عن وقوع أسرى حوثيين بين يدي أفراد الجيش والقبائل، بعد إصابتهم حيث تركتهم المليشيا ينزفون وسحبت عنهم أسلحتهم الشخصية.

وأكدت المصادر أن التحقيقات الأولية مع أحد الأسرى، ويُدعى" أكرم صالح محمد الجشوبي" من قرية الخشعة بالنادرة، كشفت عن تحركات المليشيا الحوثية واعترافات بقائمة من الأشخاص الذين لهم ارتباط مع المليشيا من مخبرين ومتعاونين ومتآمربن مع ميليشيا الحوثي على جبل العود التاريخي.

وثمنت المصادر الدور الكبير لأبناء وادي اللحاء بالعود لدورهم البطولي وإسهاماتهم المشرفة في الدفاع عن جبل العود والمرتفعات المحيطة به خلال المواجهات التي شهدتها المنطقة.

بالتزامن مع ذلك واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية في جبل"بصم" قصف قرى "ذودان والفجرة" بشكل عنيف، خلف أضراراً كبيرة في المنازل وأدى إلى موجة نزوح جديدة في وسط الأهالي.

وكانت قبائل العود قد أصدرت بيان طالبت فيه كل أبناء المناطق الوسطى بانتفاضة مسلحة شاملة ضد الحوثيين والاصطفاف تحت قيادة الشرعية من أجل الحفاظ على مناطقهم والدفاع عن الوطن واستعادة الدولة المصادرة.

ومنذ نحو أسبوعين تدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية  ومليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق الواقعة بين الضالع وإب بعد محاولة مليشيا الحوثي السيطرة على سلسلة جبال العود الإستراتيجية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر