بعد مهلة لجنة التهدئة.. انتشار مسلح لكتائب أبو العباس في أحياء "تعز"

[ كتائب أبو العباس ]

انتشرت مجاميع مسلحة تابعة لكتائب أبو العباس، في وقت متأخر مساء الأحد، في عدد من أحياء مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) بعد ساعات من توجيهات لجنة التهدئة بخروج الكتائب من المدينة إلى منطقة الكدحة (ريف غرب المحافظة).

وقالت مصادر محلية لـ " يمن شباب نت"، "إن مجاميع مسلحة تابعة لكتائب أبو العباس انتشرت في عقبة مفرح وحي السوائي ووادي المدام".

ووفقاً لمصادر متطابقة أفادت لـ"يمن شباب نت" وصول العقيد عادل عبده فارع "أبو العباس" المدعوم من الإمارات إلى منطقة المدينة القديم حيث يقع مقر الكتائب الرئيسي.

تأتي هذه التحركات بعد ساعات من إعلان لجنة تهدئة الأوضاع بالمدينة القديمة بتعز، مهلة أربعة أيام لنقل المجاميع المسلحة لكتائب أبو العباس من المدينة.

ووفقا لمذكرة لجنة التهدئة الموجهة لـ"أبو العباس" وحصل عليها"يمن شباب نت" فقد أكدت اللجنة على ضرورة تنفيذه ما تم الاتفاق عليه، والمتمثل بنقل كل القوات المسلحة لكتائب "ابو العباس" التابعة للواء 35 مدرع من المدينة إلى منطقة الكدحة (جنوب المدينة) وذلك بحسب قرار اللجنة الأمنية، خلال مدة أقصاها 4 أيام ابتداءً من اليوم الأحد 7 ابريل.

كما تضمن الاتفاق، رفع المتاريس والتحصينات المستحدثة في الشوارع داخل المدينة، بالإضافة إلى رفع كل النقاط المتواجدة في الخطوط الرئيسية للمدينة، وتسليم كافة المطلوبين أمنيآ بحسب الكشف المرفوع له سابقا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر