تعز: لجنة التهدئة تمهل "أبو العباس" أربعة أيام لنقل قواته إلى خارج المدينة (وثيقة)

[ لجنة التهدئة تزور المدينة القديمة بتاريخ 24 مارس الماضي ]

أمهلت لجنة تهدئة الأوضاع بالمدينة القديمة بتعز، اليوم الأحد، العقيد عادل عبده فارع"أبو العباس" أربعة أيام لتنفيذ الاتفاق والذي تضمن نقل قواته من المدينة إلى منطقة الكدحة جنوبي تعز.

ووفقا لمذكرة لجنة التهدئة الموجهة لـ"أبو العباس" وحصل عليها"يمن شباب نت" فقد أكدت اللجنة على ضرورة تنفيذه ما تم الاتفاق عليه، والمتمثل بنقل كل القوات المسلحة لكتائب "ابو العباس" التابعة للواء 35مدرع من المدينة إلى منطقة الكدحة (جنوب المدينة) وذلك بحسب قرار اللجنة الأمنية، خلال مدة أقصاها 4 أيام ابتداءً من اليوم الأحد 7 ابريل.

كما تضمن الاتفاق، رفع المتاريس والتحصينات المستحدثة في الشوارع داخل المدينة، بالإضافة إلى رفع كل النقاط المتواجدة في الخطوط الرئيسية للمدينة، وتسليم كافة المطلوبين أمنيآ بحسب الكشف المرفوع له سابقا.

وتشير المذكرة إلى أن يتحمل كلا من قسمي باب موسى والباب الكبير المسؤولية الأمنية داخل المدينة القديمة، أسوة ببقية الأحياء، وبقيادة مدير شرطة تعز، فيما تلتزم اللجنة بتطبيع الأوضاع داخل المدينة القديمة.

وأكدت اللجنة على أنه يتم تنفيذ كل ما ورد في المذكرة، خلال المدة المحددة، وفي حال عدم موافاتها بما تم تنفيذه، فإنه سيتم الرفع إلى محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وحملت لجنة التهدئة "ابو العباس" مسؤولية التقصير.

وتضم اللجنة التي شكلها محافظ تعز نبيل شمسان عقب الموجهات بين الحملة الأمنية ومسلحي أبو العباس بالمدينة القديمة الشهر الماضي، كلا من:" وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري، ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، ووكيل المحافظة عارف جامل، ورئيس عمليات محور تعز العميد عدنان رزيق.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر