الرئيس هادي يصل تونس للمشاركة في القمة الـ 30 للجامعة العربية (صور)

[ الرئيس هادي يصل تونس للمشاركة في القمة الـ 30 للجامعة العربية ]

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، الى العاصمة التونسية؛ للمشاركة في أعمال القمة الثلاثين للجامعة العربية.

ويرأس الرئيس هادي، وفد بلادنا للمشاركة في أعمال القمة العربية التي تنطلق غداً بالعاصمة تونس.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد كان في استقباله لدى وصوله مطار العوينة الرئاسي الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وأمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط. 

و اصطحب الرئيس التونسي أخيه الرئيس عبدربه منصور هادي الى منصة الشرف حيث عزف السلامين الوطنيين للبلدين الشقيقين واستعرضا حرس الشرف الذي اصطف لتحية الرئيسين.

عقب ذلك توجه الرئيسان الى القاعة الشرفية لتبادل الحديث الاخوي الودي والسلام والترحيب بالرئيس والوفد الرسمي المرافق له.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فقد وضعت القمة أكثر من 20 بندا سيتم مناقشتها على جدول الأعمال ما بين القضية الفلسطينية ومستجداتها المختلفة، وصولا للملفات الاجتماعية والاقتصادية، مرورا بالأزمة السورية.

كما سيتم إلقاء الضوء على الأوضاع في اليمن والسودان وليبيا والصومال، ويتوقع أن تشغل مسألة اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهضبة الجولان السورية المحتلة كأرض إسرائيلية مساحة كبيرة في المناقشات داخل القمة.

ووصل في وقت سابق العاهل السعودي الملك سلمان، للمشاركة في القمة، فيما أعلنت قطر أن الأمير تميم، سيرأس وفد بلاده لحضور هذه القمة، بعد أن غاب عن القمة الماضية في مدينة الظهران السعودية.





مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر