إبتزاز وفرض إتاوات.. المدارس الأهلية في صنعاء تحت رحمة مليشيا الحوثي

[ في إحدى مدارس صنعاء (العربي الجديد) ]

منعت مليشيات الحوثي الإنقلابية، مدارس أهلية خاصة في العاصمة  "صنعاء" من إقامة إحتفالات تخرج للطلاب، بقاعات خاصة، وذلك سعيا منها لإجبار المدارس على دفع مبالغ مالية.

وبحسب مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت"، فأن المليشيا منعت مدارس أهلية بمناطق متفرقة في العاصمة  "صنعاء"  من تنظيم احتفالات بمناسبة نهاية العام الدراسي، وطلبت منها دفع مبالغ مالية كبيرة، للسماح لها بإقامة الاحتفال. 

وأوضحت المصادر أن الميليشيات منعت مدرسة "..." (يتحفظ الموقع على ذكر اسم المدرسة) من إقامة حفل للطلاب، وطلبت منها دفع مبلغ مالي مقابل السماح لها، إقامة حفل لتكريم الطلاب بقاعة خاصة خارج المدرسة. 

 وفي سياق متصل، قالت مديرة "مدرسة أهلية" "بصنعاء" فضلت عدم ذكر اسمها، "إن المليشيات الحوثية تمارس بحقنا إجراءات تعسفية، تارة بفرض اتاوات وجبايات غير قانونية، وتحاول المليشيات الحوثية أن تظهر مدارسنا بشكل سيء".

وأضافت في حديث خاص  لـ"يمن شباب نت"  إننا في نهاية العام الدراسي، ندريد أن يفرح أبنائنا الطلاب، ونحاول قدر الإمكان أن يتم تتويج الطلاب المتميزين خاصة وأننا من خلال الاحتفال ندعوا أولياء أمور الطلاب للحضور والمشاركة، بتكريم أبنائنا الطلاب. 

يذكر أن مدارس أهلية ودولية في العاصمة "صنعاء"، تعاني منذ فترة طويلة من عبث الحوثيين، وممارسة الابتزاز المتواصل بحقها، يتزامن ذلك مع اجبارها، تنظيم فعاليات ومهرجانات طائفية، ومع نهاية العام الدراسي تحاول المليشيات منع الطلاب من الاحتفال والفرحة بالنجاح والتوفيق بحضور أولياء أمورهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر