جنود موالون للإمارات في "عدن" يعتبرون القادمين من الشمال "أجانب" (وثيقة)

[ وثيقة تعد اليمنيون القادمون من الشمال الى عدن أجانب ]

كشفت وثيقة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، الأربعاء، عن توجيهات من قبل إدارة الأمن في مدينة عدن جنوبي البلاد، تعتبر المواطنين القادمين من المحافظات "الشمالية" أجانب وتمنحهم تأشيرات عبور.

وتشمل الوثيقة توجيهاً من مدير إدارة القيادة والسيطرة في شرطة عدن، العقيد مصطفى علي، إلى حواجز/ نقاط التفتيش الأمنية بالسماح لأحد أكاديميي جامعة صنعاء، وهو الدكتور جميل عون، بالمرور.

وجاء التوجيه معنوناً بـ"تصريح مرور للأجانب"، ليعكس توجه الانفصاليين المدعومين إماراتياً، والذين يعتبرون المواطنين من المحافظات المصنفة جهوياً على الشمال بمثابة "أجانب"، وسبق أن تعرض العديد منهم لمضايقات في عدن.

وأثارت هذه الوثيقة ردود أفعال غاضبة لدى اليمنيين، الذين أعتبروا مثل التصرفات ناتجة عن كمية الأحقاد التي غذتها الدول الراعية لهم، والتي قامت بإنشاء أجهزة أمنية وأحزمة مناطقية، غير خاضعة للسلطات الرسمية.

وفي هذا الصدد، قال الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق، رئيس تحرير صحيفة عدن الغد، إن "هذه الوثيقة وحدها تكفي لتفهم ملامح المشهد وحالة الضياع السائدة..." في عدن.

وأضاف: "وثيقة صادرة عن الجمهورية اليمنية، لمواطن أجنبي من الجمهورية اليمنية، يمر بأراضي الجمهورية اليمنية، والصفة (اجنبي)!".

وتساءل قائلا: ماذا احدث عن "عدنا" يا ابتي ..؟ مليحة مـليحة عـاشقاها: الحقد والقرفٌ!! حسب وصفه.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر