مسؤول أممي: عدن تشهد تحسنا ملحوظا في الجوانب الأمنية والاقتصادية

[ خلال لقاء رئيس الوزراء برئيس مجموعة الأزمات الدولية ]

أعرب رئيس مجموعة الأزمات الدولية روبرت مالي، عن سعادته لما تشهده عدن من تحسن ملحوظ في الجوانب الأمنية والاقتصادية.

وأكد روبرت مالي، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء معين عبد الملك، أن هدف المجموعة هو الاطلاع بشكل مباشر عن حقيقية الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في المناطق المحررة عموما وفي عدن بشكل خاص..

وتمنى، رئيس مجموعة الأزمات الدولية، أن تنتهي معاناة اليمنيين، والتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة الإنسانية.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد ناقش اللقاء عدد من القضايا السياسية والاقتصادية، والمستجدات المتعلقة بتطورات اتفاق استوكهولم، بشأن الحديدة، وتعنت المليشيا الحوثية في تنفيذ الاتفاق.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة قدمت ولا زالت مستمرة، في تقديم التنازلات لتحقيق السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث، وتعمل جاهدة بكل السبل الممكنة لتخفيف الأزمة الإنسانية على المواطنين.

وأشار إلى استمرار المليشيا الانقلابية الحوثية في تعنتها وتهربها من تنفيذ اي من بنود هذه الاتفاقات ولم يظهر حتى هذه اللحظة من المليشيا أي مؤشر أو ما يعبر عن حسن نوايا تجاه اتفاق استوكهولم.

وأعرب عن تطلعه متطلعا لأن يقوم المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدور أكبر في الضغط على الحوثيين، ووضع حدا لهذا التعنت والصلف، وإجبارها على الالتزام بما نص عليه الاتفاق.

وأشار الدكتور معين إلى أن الأزمة السياسية في اليمن واضحة وتكمن في ما خلفه الانقلاب الحوثي على الدولة وسلطة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وسيطرتهم على العاصمة صنعاء، وجر البلاد إلى حرب عبثية راح ضحيتها الكثير من أبناء الشعب اليمني الرافض لتلك الأفكار المتخلفة.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن ايران تحاول مد نفوذها في اليمن عبر الحوثيين..مشيرا إلى أن الحوثيين خليط من الإمامة قديماً والتأثير الايراني الذي عملت إيران لسنوات طويلة لتثبيته عبر التمويل والمنح الدراسية لمد نفوذهم في اليمن. 

ولفت الدكتور معين إلى ما تمارسه المليشيا الحوثية من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية يندى لها الجبين في منطقة حجور بمحافظة حجة، واستهدافها للسكان المدنيين والشخصيات الاجتماعية والسياسية، وتدميرها لمنازل ومساكن المواطنين، ودور العبادة، وردم آبار مياه الشرب وإهلاك المزارع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر