برئاسة الجامعة ومكتب التربية.. تشكيل مجلس أعلى للتعليم في "تعز"

[ قلعة القاهرة بمدينة تعز ]

أعلن في تعز، الأربعاء، تشكيل مجلس أعلى للتعليم، من قبل رئاسة جامعه تعز، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ومكتب التعليم الفني والمهني، ورؤساء الجامعات الأهلية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، وضم عدد من الأكاديميين والباحثين، وأساتذة الجامعات الاهلية والحكومية؛ لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالتعليم والبحث العلمي. وفقا لوكالة سبأ.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن، اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ومكتب التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني، وروساء الجامعات الأهلية، استعرض وكيل أول المحافظة، الرؤى المختلفة حول عمل خطة لتطوير التعليم في المحافظة، والوضع الراهن التي تعيشه المحافظة.

مشيراً الى أن هناك رؤية وخطة عمل تعكف عليها قيادة السلطة المحلية والتي سيتم طرحها للنقاش والاثراء مع الأكاديميين والمختصين في وقت لاحق..لافتا إلى أن قيادة السلطة المحلية خلال الفترة الماضية عملت على استتباب الأمن واستعادة المؤسسات الحكومية وفرض هيبة الدولة والقانون.

مشدداً على ضرورة تضافر الجهود وتطوير العملية التعليمية بمختلف مستوياتها وإنجاحها في كافة الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة والاهلية، وتفعيل الإجراءات اللازمة للحد من اية تجاوزات قد تعيق حق الطالب في الحصول على مقعد دراسي او تسيئ لمهنية التعليم وحياديته.

وأكد على أهمية أن يكون لمحافظة تعز دور متميز وريادي في الاتجاه نحو العمل المؤسسي وتقديم نموذج يليق برصيد ومكانة المحافظة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر