خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى لكليات المجتمع..

الأشول يناقش تفعيل الربط الشبكي لتطوير النظام التعليمي في كليات المجتمع

شدد وزير التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور عبدالرزاق الأشول، على أهمية تفعيل النظام الالكتروني في العملية التعليمية بكليات المجتمع، الذي سيسهم في تطوير العملية التعليمية في اليمن.

وأكد خلال لقائه، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع، الدكتور عبدالله الحاج، أن تفعيل النظام الألكتروني من شأنه أن يسهم في منع حالات التزوير وضبطها، وتسهيل عمل الاجراءات الخاصة بالعملية التعليمية للطلاب، والكوادر التعليمية على مستوى المحافظات اليمنية.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد ناقش الوزير الأشول، مع الدكتور الحاج، أهمية تفعيل الربط الشبكي الالكتروني لتطوير منظومة التعليم في كليات المجتمع التقنية.

وتطرق اللقاء الى كيفية بناء قاعدة بيانات ومعلومات عبر تفعيل نظام الالكتروني حديث للجهاز، و سبل تطبيق الشهادة الامنة وبوابة التنسيق الالكترونية لربط جميع كليات المجتمع التقنية تحت منظومة واحدة.

وأكد الأشول أهمية تضافر كافة الوحدات في الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى للكليات لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للعام الحالي 2019 وتطوير العمل بشكل منتظم.

من جانبه أكد الحاج، أن الجهاز التنفيذي بصدد تنفيذ مشاريع تطويرية تساهم في تحسين العملية التعليمية في المحافظات اليمنية خلال الفترة القادمة ضمن الخطة الاستراتيجية لعام 2019.

وأشار الى أن الجهاز بصدد تنفيذ دراسات كاملة حول عملية انشاء وتجهيز عدد من كليات المجتمع في عدد من المحافظات، والعمل على تطوير المناهج التعليمية حسب متطلبات الكليات التي تلبي احتياجات سوق العمل في المجتمع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر