صنعاء: سائقو الدرجات النارية يعانون من ابتزاز المليشيات الحوثية

[ صنعاء: سائقو الدرجات النارية يعانون من ابتزاز المليشيات الحوثية ]

شكى عدد من  سائقي "الدراجات النارية" في العاصمة صنعاء، من ابتزاز "المليشيات الحوثية"، أثناء عملية الجمركة الخاصة، التي أعلن الحوثيون عنها في شهر "يناير" الماضي.

وقالت مصادر خاصة، "إن المئات من سائقي الدراجات النارية، يعانون من ابتزاز المليشيات، ومن مماطلتها لهم، لجمركة دراجاتهم النارية، وعدم إنجاز الإجراءات اللازمة، خلال فترة قصيرة، وذلك يجعل الكثيرين منهم يتعرضون لخسارة أموال كثيرة.

وأوضح سائق دراجة نارية  لـ "يمن شباب نت"، "أنه ظل أكثر من سبعة أيام في مرور المنطقة الغربية، ينتظر إجراء عملية الجمركة". موضحا "أن فترة الجمركة كلفته أكثر من خمسة وعشرون الف ريال، مع أن المليشيات، قالت إن رسوم الجمارك ثلاثة ألف ريال، فقط".

وأشار إلى "أن هذه الابترازات تأتي في ظل الظروف القاسية التي نعانيها منذ أربع سنوات، وبالكاد نستطيع توفير لقمة العيش لاطفالنا في ظل تردي الأوضاع".

ويأتي قرار المليشيات بجمركة "الدرجات النارية" ضمن خططها في نهب وابتزاز المواطنين بطريقة احترافية، وبحسب البعض فإن المليشيات أتت بقرار الجمركة ليكون وسيلة لنهب الفقراء والمساكين، خصوصاً وأن أصحاب الدرجات النارية في العاصمة" صنعاء" يعيشون تحت خط الفقر. 

ومع استمرار سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة" صنعاء" تستمر المليشيات بنهب الأموال وفرض ضرائب غير قانونية، طالت أصحاب المحلات التجارية وبنوك ومدارس أهلية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر