القبائل تستنفر مقاتليها.. ماذا حدث في "حجور" خلال الساعات الماضية؟

[ دبابة تابعة للحوثيين تم اعطابها من قبل "قبائل حجور" ]

صدت "قبائل حجور" خلال الساعات الماضية عدد من الهجمات الحوثية المكثفة التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية وسيطرت على مواقع جديدة على مديرية كشر بمحافظة حجة (شمال غر بي البلاد).
 
وقالت مصادر ميدانية "إن تعزيزات للمليشيا وصلت عصر اليوم الأربعاء إلى المديرية، في محاولة منها للهجوم على منطقتي "قرايات" و "الطواية" مؤكدةً أن القبائل في حالة استنفار قصوى واستعداد تام لصد الهجوم".

 وأفادت المصادر "أن مقاتلي القبائل نفذوا عملية التفاف على مليشيا الحوثي التي قامت بمهاجمة جبل جحانة في الجبهة الجنوبي" ولم ترد أي معلومات حول النتائج حيث لا زالت العملية مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر 9 مساء.

وصدت القبائل هجوماً مكثفاً شنته المليشيا الانقلابية على مواقعهم صباح اليوم، في منطقة العبيسة شرق كشر، مستخدمة مختلف أنواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة، والذي استمر لخمس ساعات، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا.
 
كما صدت عدد من الهجمات للحوثيين ثلاثة محاور في الجبهة الجنوبية، كما تم تحرير ثلاثة من المواقع كانت تتمركز ميلشيات الحوثي في "منطقة النيد" بمديرية "أفلح الشام"، واغتنام 13قطعة سلاح كلاشنكوف، و3 معدلات بيكا، و3 بوازيك آر بي جي.
 
وطبقاً للمصادر الميدانية صدت قبائل حجور أربع هجمات متتالية للمليشيا من اتجاه قرية بني رسام، سقط فيها عدد من عناصر المليشيا قتلى وجرحى، دون أية خسائر للقبائل، إلى ذلك أفشلت القبائل أعنف هجوم للمليشيا منذ بداية الحرب على حجور في جبل القيم والحديتين بالجبهة الشرقية، أحد معاقل المليشيا سابقاً.
 
 
يشار ان الميلشيات الحوثي تفرض حصار خانق على مناطق مديرية حجور وتمنع دخول المواد الغذائية وكافة حاجات الناس حتى ماء الشرب، كما تسبب القصف العشوائي للميلشيات بموجة نزوح المليشيا في مناطق "جبل موسى" ببني شهر و"سكان السودة من بني أبو جابر" نتيجة العنيف على قراهم، شمال مديرية كشر.
 
في غضون ذلك فتل عشرات من مليشيا الحوثي وأسر عدد آخرين، في معارك مع قوات الجيش في أطراف مديرية "مستبأ" ، وأسفرت المعارك عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا قتلى وجرحى، وأسر عنصرين آخرين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر