الحوثيون يقرون إحالة عشرة صحفيين مختطفين للمحاكمة بتهم كيدية 

[ الصحفيون المختطفون في سجون الحوثي منذ أربع سنوات ]

أقرت النيابة الجزائية المتخصصة التابعة لمليشيات الحوثي في صنعاء، الثلاثاء، إحالة عشرة صحفيين يمنيين للمحاكمة، بتهم كيدية.

وقال الصحفي نبيل الأسيدي، رئيس لجنة الحقوق والحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين، إن "النيابة الجزائية المتخصصة، التابعة للمليشيات الحوثيه، قررت إحالة عشرة صحفيين للمحاكمة بتهم كيدية".

واتهمت النيابة الحوثية، الصحفيين، بـ"إعانة" من وصفتهم بـ"العدوان" - في اشارة للتحالف العربي - بالقول  أنهم أذاعوا أخبارا وبيانات كاذبة ومغرضة بقصد إضعاف قوة الدفاع عن الوطن، وإضعاف الروح المعنوية في الشعب، وتكدير الأمن العام". حسب زعمهم.

وزعمت النيابة الحوثية، أن الصحفيين المحالين للتحقيق، أنشأوا حسب ماتدعيه، عدة مواقع وصفحات عبر مواقع الأنترنت، وشبكات التواصل الإجتماعي، مستنده في ذلك لنصوص المواد 126فقرة 2 و136 من قانون الجرائم والعقوبات".

وأوردت النيابة الحوثية، أسماء الصحفيين العشرة المحالين للتحقيق وهم، "عبدالخالق أحمد عمران، وأكرم صالح الوليدي، والحارث صالح حميد، وتوفيق محمد المنصوري، وهشام أحمد طرموم، وهشام عبدالملك اليوسفي، وهيثم عبد الرحمن راوح، وعصام أمين بالغيث، وحسن عبدالله عناب، وصلاح محمد القاعدي".

يشار الى أن الصحفيين المختطفين يقبعون في سجون المليشيا الحوثية منذ أربع سنوات، حيث يعانوا فيها صنوفا مختلفة من التعذيب، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الانسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر