الحكومة تدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لفتح الحصار على "قبائل حجور"

دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي الى ممارسة الضغط على ميلشيات الحوثي لفك الحصار على "منطقة حجور" في مديرية كشر بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).
 
جاء ذلك خلال تصريح لوزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح، دعا فيه منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، التدخل والضغط الفوري لفك الحصار الذي تفرضه المليشيا الانقلابية على حجور في محافظة حجة، ووقف الجرائم الانسانية بحق سكان المنطقة.
 
وشدد فتح على ضرورة التنسيق مع المنظمات الاممية وخصوصا برنامج الاغذية العالمي لإرسال المواد الاغاثية والطبية والفرق الاغاثية لتقديم الخدمات للسكان المحاصرين في تلك المناطق.
 
وأعتبر "ما تقوم به المليشيا من حصار وجرائم بحق سكان المنطقة جرائم حرب لا تسقط بالتقادم".
 
وطالب المجتمع الدولي والمنسقة الانسانية بعمل كافة الوسائل والضغوطات لفك الحصار عن اهالي المنطقة والسماح بإدخال المواد الغذائية والاحتياجات للمواطنين، وادانة ما تقوم به المليشيا من جرائم في المنطقة وعدم الصمت حيال تلك الجرائم الجسيمة بحق المدنيين.
 
وقال فتح "أن استمرار صمت المجتمع الدولي حيال جرائم وانتهاكات الحوثيين بحق السكان في حجور وعدد من المناطق الخاضعة لها، وصمة عار في تاريخ الانسانية، وتشجع الحوثيين الاستمرار في تلك الجرائم".
 
وتدور معارك منذ نحو شهر بين "قبائل حجور" من جهة وميلشيات الحوثي من جهة أخرى والتي تحاول السيطرة على مناطق القبائل في مديرية كشر بمحافظة حجة، في ظل خذلان من قبل الحكومة والتحالف العربي رغم ان القبائل تصمد في مواجهة الحوثيين بأسلحتهم الشخصية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر