الضالع: مليشيات الحوثي تحشد عناصرها الى "الحشاء" والقبائل تطالب بالدعم

[ الضالع: مليشيات الحوثي تحشد عناصرها الى "الحشاء" والقبائل تطالب بالدعم ]

وصلت تعزيزات عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي، اليوم الأربعاء، الى مناطق المواجهات الدائرة مع رجال القبائل في مديريه الحشاء، غرب جنوب محافظة الضالع، جنوب اليمن.

وأفاد مصدر قبلي لـــ "يمن شباب نت"، "أن مليشيات الحوثي دفعت اليوم الأربعاء بالعشرات من عناصرها، ومعهم أسلحة ثقيلة وآليات عسكريه، بينها دبابة إلى مواقعها في المكله والطاحون غرب المديرية".

وبحسب المصدر فإن التعزيزات التي استقدمتها مليشيات الحوثي جاءت عن طريق السبرة محافظة إب وسط اليمن.

وفي هذا السياق، وجهت المقاومة الشعبية في مديرية الحشاء نداء عاجل للتحالف العربي، والشرعية،  بالدعم والإسناد لصمود رجال القبائل بالمديرية، الذين يواجهون مليشيات الحوثي لليوم الخامس على التوالي، بإمكانيات بسيطة أمام عتاد  قوات مليشيات الحوثي.

ودعا البيان الذي حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، جميع أبناء المديرية، الى الوقوف صفا واحدا في وجه مليشيات الحوثي التي تحمل أبناء المديرية جميع الأستفزازات والبلطجة خلال السنوات الماضية. محذر ين كل من تسول له نفسه الإلتحاق في صفوف مليشيات الحوثي. معتبرين ذلك عار وموقف اسود، وعليهم أن يعودوا إلى رشدهم فالمعركه هي دفاع عن الدين والأرض والعرض.

ولليوم الخامس على التوالي تتواصل المواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى في مديريه الحشاء، عقب قيام مليشيات الحوثي بتفجير منزل شيخ قبلي يوم الجمعة، والذي أثار رجال القبائل الاشتباك مع مليشيات الحوثي.

يشار إلى أن جهود قبلية كانت قد ابرمت اتفاقا بين الجانبين قبل يومين، قضى بإنهاء التوتر، وسحب جميع الأطراف من مواقعها التي استحدثتها؛ لكن مليشيات الحوثي نكثت الأتفاق حسب مصادر قبلية، واستهدفت طقما لرجال القبائل بكمين عقب ساعات من الأتفاق.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر