قيادي جنوبي موال للإمارات يهاجم السعودية ويتهمها بدعم الحوثيين وإطالة أمد الحرب

[ بن زايد وبن بريك ]

هاجم نائب رئيس ما يُسمى بـ"المجلس الانتقالي" التابع للإمارات هاني بن بريك، السعودية متهما إياها "بدعم الحوثيين و "إطالة أمد الحرب في اليمن"، وذلك في معرض رده على أحد القيادات السعودية الذي اتهم قيادات جنوبية، بتهريب الأسلحة الى الحوثيين.

وقال بن بريك في تغريدات له على تويتر إنه "ينأى بنفسه عن هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب الذي كان قد دشنه الأسبوع الماضي"، والذي حمل عددا من المشاركات المسيئة للسعودية من قبل نشطاء المجلس.

وهاجم الكاتب والمحلل السياسي السعودي المعروف سليمان العقيلي في تغريدات له "المجلس الانتقالي"، واصفا نشطاء المجلس بـ "متحوثة الجنوب". داعيا أنصار "المجلس الانتقالي" إلى أن "يخجلوا من أعمالهم المشينة، والتوبة من عمالتهم للحوثي والفرس وحزب الله"، حسب قوله. 

واتهم العقيلي المجلس بـ "تهريب أسلحة لجماعة الحوثي"، مؤكدا أن "6 شاحنات أسلحة وذخائر إيرانية الصنع تم تهريبها من قبل اعضاء في الانتقالي الجنوبي من موانئ محافظة شبوة الجنوبية".

وكانت قناة العربية "الحدث" قد بثت تقريرا يكشف عن ما وصفته بالخلافات بين الحوثيين وأنصار المجلس الانتقالي مؤخرا، في اشارة إلى التحالف السائد بينهما، وهو الأمر الذي أثار حفيظة أنصار الانتقالي الجنوبي، ودفعهم لمهاجمة السعودية تحت هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب. 

وتأتي هذه التهم في ظل الخلافات بين السعودية والامارات، بشأن دعم الأخيرة للانفصال في اليمن، وفقا لما نقلته وسائل اعلام خليجية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر