الضالع: إندلاع مواجهات بين قبائل "الحشاء" ومليشيا الحوثي غرب المحافظة

تجددت المواجهات - اليوم السبت -   بين رجال القبائل  مسنودين بالجيش الوطني ومليشيات الحوثي في مديرية الحشاء غرب جنوب محافظة الضالع جنوب اليمن .

ونقل مراسلنا عن مصادر قبلية، قوله، "إن مواجهات متقطعة تشدها مناطق المشواف وبلاد الحذيفي والمكله بين رجال القبائل مسنودين بقوات من الجيش ومليشيات الحوثي في ظل حشد كبير للجانبين الى مناطق المواجهات".

وأشارت المصادر إلى أن قوات من الجيش الوطني والشرطه العسكريه وصلت إلى مواقع تمركز رجال القبائل  في بلاد الحذيفي والمكله في حين وصلت مجاميع تابعه لميليشيات الحوثي جبال تقع في منطقة المشواف وكلها تقع غرب وشمال مديريه الحشاء.

ودخلت مديريه الحشاء خط المواجهات بين بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني مع مليشيات الحوثي في اليوم الثاني عقب قيام مليشيات الحوثي بأقتحام قريه المكله وتفجير منزل الشيخ عبدالرحمن الحذيفي وحاولت اعتقال عدد من رجال القبائل والذي أثار رجال القبائل والأشتباك مع مليشيات الحوثي أمس الجمعة.

الجدير ذكره أن مديرية الحشاء إحدى المديريات التابعة لمحافظة الضالع، ظلت بعيدة عن المواجهات خلال الأعوام الماضية، في إتفاق ابرم بين أبناء المديرية بتجنيب المديرية، الصراع؛ لكن ممارسات مليشيات الحوثي بحق أبناء المديريه أجبر رجال القبائل على الدفاع عن كرامتهم والمواجهات مع مليشيات الحوثي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر