صنعاء: المدارس تغلق أبوابها استجابة لدعوات الإضراب احتجاجاً على عدم صرف منحة "اليونيسف"

[ مدرسة حكومية بصنعاء - أرشيف ]

أغلقت صباح اليوم الإثنين بعض مدراس العاصمة "صنعاء" ابوابها استجابة، لدعوة الاضراب الجزئي الذي داعي لها المعلمون، احتجاجاً على عدم صرف المنحة المالية المقدمة من السعودية والإمارات عبر منظمة "اليونيسف" وكان من المقرر صرفها في أواخر العام المنصرم.
 
وبدأت المدارس بالإضراب جزئياً ومن المتوقع أن يشمل الاضراب جميع مدارس العاصمة "صنعاء" في الأيام المقبلة، في حال عدم الاستجابة في صرف المنحة المالية، والتي تقدر بنحو70 مليون دولار امريكي.
 
وبحسب مراسل "يمن شباب نت" فإن الإضراب مستمر منذ أكثر من أسبوع في بعض المدارس وبعضها بدأت مطلع الأسبوع الجاري  بتنفيذ الاضراب الجزئي الذي دعا اليه المعلمون".
 
وقالت مصادر تربوية "إن بعض المدارس الواقعة في مديرية "بني الحارث" و"التحرير" ومناطق أخرى في العاصمة "صنعاء" أغلقت أبوابها بشكل جزئي".
 
 يذكر أن منظمة "اليونيسيف" كانت قد أعلنت في وقت سابق عن صرف المنحة المالية لكافة المعلمين، في المناطق القابعة تحت سيطرة ميلشيات الحوثي، واشترط الحوثيون توريد المنحة المالية إلى حساب البنك المركزي في صنعاء، ومن ثم إلى حساب الوزارة، ليتم توزيعها على المعلمين بالريال اليمني، بعد أن يستقطع منها فارق سعر الصرف لصالحهم.
 
ويعيش المعلمون والمعلمات في اليمن ظروف اقتصادية صعبة نتيجة انقطاع رواتبهم منذ سنوات، وهو ما تسبب بتدهور العملية التعليمة في عدد من المحافظات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر