الحكومة تدعو صندوق الأمم المتحدة للسكان لممارسة أعماله الانسانية من عدن

دعا نائب رئيس الوزراء، الدكتور سالم أحمد الخنبشي، صندوق الامم المتحدة للسكان، إلى ممارسة أنشطته وأعماله الانسانية والاغاثية من العاصمة المؤقتة عدن، مقر الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا. 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان، السيد ديرجيه وردوما؛ لبحث المشاريع التي ينفذها الصندوق في القطاع الصحي، وكذا جوانب المساعدات التي يقدمها الصندوق في مجال الصحة الانجابية والرعاية الصحية.

وأكد نائب رئيس الوزراء، تطلعه إلى أن تنقل المنظمات الانسانية عملها الى عدن؛ لما من شأنه المساعدة العاجلة لاغاثة المواطنين المتضررين جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية. وفقا لوكالة سبأ.

وتطرق نائب رئيس الوزراء، إلى الأزمة الإنسانية التي خلفها إنقلاب الحوثي على الشرعية، والإنتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين .. مثمناً تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان وإستجابته العاجلة في المجال الانساني.

من جانبه، أشار المسؤول الأممي، إلى ان الصندوق سيواصل تقديم الدعم اللازم للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم من المساعدات الانسانية؛ بالتنسيق مع الجهات الرسمية بالحكومة الشرعية.

وأكد، على اهمية الشراكة بين صندوق الامم المتحدة للسكان والحكومة الشرعية، والعمل على تلبية الاستجابة السريعة للمتضررين من الحرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر