وزير النقل الجبواني: سيتم إفتتاح مطار الريان بحضرموت قريبا 

[ الجبواني خلال زيارته الى سيئون ]

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني، إن مطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت، سيتم إعادة تشغيله قريبا أمام حركة الطيران والملاحة الجوية، بعد التجهيزات الأخيرة التى نفذت في صالات مغادرة ووصول الركاب به، وستعود الحركة بين مدينة المكلا وبقية المحافظات والإقليم العربي.

وأشار في تصريح لصحيفة "المدينة" السعودية، إلى أن الوزارة، دشنت الرحلات الداخلية بمطار الغيضة بمحافظة المهرة لترتبط بالمحافظات اليمنية الاخرى، وقريبا سندشن خطا دوليا - عدن الغيضه الدمام - وخط عدن سيئون البحرين. لافتا إلى استعداد الحكومة لفتح السوق اليمنية لكل شركات الطيران التي تريد أن تستثمر في النقل الدولي لان طيران اليمنية لم يعد لديها في أسطولها سوى 4 طائرات وتعول 4000 موظف.

وأوضح الجبواني، أن قيادة الوزارة، أعدت خططا سريعة لتأهيل المطارات التي لازلت في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، وخصوصا مطار الحديدة، وبعد تحريرها من الحوثي سنعمل مباشرة بالبدء فى عميلة التأهيل والتشغيل.

وفيما يخص مدينة وميناء الحديدة قال الجبواني، إن الاتفاق لم ينفذ، ولا زالت المليشيات موجودة في ميناء الحديدة والمدينة والكرة في ملعب الأمم المتحدة وهي التى ستحدد من هو الذي وقف حجر عثرة في تنفيذ طريق الاتفاق.

وأشار إلى إن إيرادات الموانئ الخاضعة تحت الشرعية تذهب لحساب بالبنك المركزي، وكل مؤسسات وزارة النقل لديها حسابات بالبنك المركزي تورد كما هو موجود بالنظام المالي بحيث ان ميناء عدن يستقبل حاليا 400 ألف حاوية، ونطمح بالمستقبل لاستقبال مليون حاوية في السنة فيما الموانئ الخاضعة تحت سيطرة الحوثي كلها تذهب لصالح المليشيات وتكرسها لقتل الشعب اليمني.

وقال الجبواني: إن الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران دمرّت كل البنى التحتية لقطاعات الموانئ والمطارات والمنافذ ويعاد بناؤها في المناطق المحررة.

علي صعيد متصل، قال وزير النقل صالح أحمد الجبواني اليوم، إن استمرار عمل مطار سيئون ومنفذ الوديعة البري، يقدمان خدمات كبيرة لكل أبناء البلاد في ظل وجود الأزمة الحالية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الجبواني اليوم إلى مدينة سيئون في زيارة الرسمية لمحافظة حضرموت الوادي و الصحراء للاطلاع على سير العمل في المنافذ الجوية و البرية .

وأوضح الجبواني بأن وزارة النقل تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل مطار سيئون و منفذ الوديعة والتي بدورها عملت على وضع عدد من الخطط لتطوير العمل في هذه المرافق الوطنية.

وأشار الكثيري في اللقاء الذي جمعهم بأن السلطة المحلية بالوادي تعمل حالياً على دراسة انشاء مطار جديد على الهضبة الشمالية بمساحه تسمح بالتوسع مستقبلاً و تدرس عدد من مشاريع النقل الأخرى. 

وأضاف بأن سلطة الوادي عملت بكامل جهدها من أجل استقرار عمل مطار سيئون الدولي و منفذ الوديعة البري و مكتب النقل بالوادي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر