اتهامات لمنظمة الصحة العالمية بالمتاجرة بحصة "تعز" من اللقاحات والأدوية



اتهم مكتب الصحة العامة والسكان، بمحافظة تعز، اليوم السبت، منظمة الصحة العالمية، بالتعامل مع مليشيا الحوثي، التي تتاجر بحصة المحافظة من لقاحات الأنسولين والأدوية.

جاء ذلك على لسان، مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور عبد الرحيم السامعي، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقد اليوم بتعز، برئاسة الدكتور عبد القوي المخلافي، وكيل أول محافظة تعز. حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الصحية، والتنسيق مع المنظمات للحفاظ على اللقاحات، وإنجاح عملية التحصين في المحافظة.

واستنكر مدير مكتب الصحة بالمحافظة، قيام منظمة الصحة العالمية وغيرها التعامل مع المليشيات في الحوبان التي تتاجر بلقاحات وحصة المحافظة من الأنسولين والأدوية المدعومة .

وأكد أن مكتب الصحة، قادر على الإشراف الكامل على حملات التحصين في القرى والمديريات، والاحتفاظ باللقاحات بطريقة سليمة وصحية؛ معتبرا أن مستقبل الأطفال والأمهات لن يكون مرهونا بيد المليشيات ولا بد من إيقاف هذه المهزلة. حسب وصفه.

وكان وكيل المحافظة، المخلافي، قد أكد "على ضرورة تنسيق الجهود للنهوض بالوضع الصحي بعد استهداف المليشيات للمراكز والمستشفيات ولابد من تسخير جهود المنظمات لتحسين الخدمة الصحية".

وأشار إلى "أن السلطة المحلية تبذل جهود كبيرة مع المنظمات الدولية، وموافقة عدد منها على فتح مكاتب لها في التربة، وإيقاف تسليم حصة تعز من الحملات الصحية والتحصين عبر المليشيات التي تقوم بمصادرتها وبيعها في الأسواق".

إلى ذلك استعرض مدراء مكاتب الصحة في المديريات، الصعوبات والعوائق التي تواجه العمل الصحي؛ نتيجة تعرض المستشفيات والمراكز لتدمير ممنهج من قبل المليشيات الانقلابية؛ والخروج بقرارات للنهوض بالوضع الصحي في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر