السفير الأمريكي: رؤيتنا للحل في "الحديدة" تنطلق من تمكين مؤسسات الدولة

قال السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، إن رؤية واشنطن للحل في الحديدة، تنطلق من تعزيز وتمكين مؤسسات الدولة من اداء مهامها.

وأكد تولر، خلال لقاءه، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية خالد اليماني، على موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية، وانهم يتابعون عن قرب الوضع في مدينة الحديدة. وفقا لوكالة سبأ.

من جهته، أكد خالد اليماني، أن اتفاق السويد واضح وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته في إلزام المليشيات الانقلابية بما تم الاتفاق عليه.

ودعا الوزير المجتمع الدولي الى دعم وتعزيز قدرات الحكومة اليمنية لتطبيع الاوضاع وتقديم الخدمات والاستجابة للحاجات الانسانية والتنموية كحل وحيد للتعامل مع الازمة الانسانية في اليمن وايجاد حل مستدام لها.

هذا وكان اللقاء قد ناقش تطورات العملية السياسية على خلفية اتفاق استوكهولم وخروقات مليشيا الحوثي الانقلابية وتهربها من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السويد.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي بعد تصعيد عدد من نواب الكونجرس الأمريكي، والذين شددوا على ضرورة ايقاف التعامل مع السعودية، والعمل على إنهاء الحرب في اليمن.

وكانت السفارة اليمنية في واشطن قد حذرت من هذا التصعيد، مؤكدة أن وقف الحرب في اليمن من شأنه أن يهدد اتفاق السويد، والعملية السياسية برمتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر